الشأن السوري

ضحايا مدنيين بقصف روسي على سهل الغاب، عقب ساعات على انتهاء أستانا!!

تزامنًا مع مخرجات مؤتمر أستانا ١٢ التي أكدت الاتفاق على وقف إطلاق النار، جدّد الطيران الحربي الروسي قصفه على مدن وبلدات ريف حماة الغربي موقعًا ضحايا من المدنيين.

قتلى وجرحى مدنيين في سهل الغاب

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ الطيران الروسي استهدف عند الساعة ١١:٣٠ من ليلة أمس، بالصواريخ بلدة قلعة المضيق في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأسفر الاستهداف عن مقتل عدد من المدنيين، حيث بلغت حصيلة الضحايا 5 قتلى و5 جرحى، بعضهم في حالة صحية حرجة مما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى في الساعات القادمة.

ويوم أمس صعّدت قوّات النظام السوري قصفها مستهدفة ريفي حماة وإدلب بعشرات القذائف والصواريخ، تسببت بوقوع ضحايا بين صفوف المدنيين.

حيث استهدفت أكثر من 100 قذيفة مدفعية وصاروخية مدينة اللطامنة وأطرافها بالإضافة إلى مدينتي “كفرزيتا، مورك، قرى معركبة، الزكاة، الأربعين، حصرايا، الصخر”.

وتركّز القصف من المعسكرين الروسيين جنوب مدينة حلفايا وغرب بلدة معردس، بالإضافة إلى قصف ميليشيات النظام المتمركزة في قصر معروف وتل بزام وقرية المغير.

امتثالاً لمخرجات أستانا

وانتهت محادثات أستانا ١٢ ليلة أمس، بالاتفاق على تفعيل دوريات (روسية – تركية) مشتركة في إدلب وما حولها، من المقرر أنها ستدخل حيّز التنفيذ في الأول من شهر أيار مايو القادم.

وأكّد أيمن العاسمي، المتحدث باسم وفد المعارضة في أستانا، في تصريح سابق لوكالة ستيب الإخبارية أنَّ هذا الإجراء سيدعم استقرار إدلب ويمنع أي تجاوزات بما في ذلك القصف الذي تتعرض له المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

 

2842019 1

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى