سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| دونالد ترامب من داخل حجره الصحي يتوجه للعالم.. ويقول “معجزات تحصل لي”

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقطعٍ مصورٍ نشره على حسابه الشخصي على منصة “توتير”، صباح اليوم الأحد، من داخل حجره الصحي في مستشفى والتر ريد العسكري بولاية ميريلاند.

وذلك ليعرب عن شكره وامتنانه للطاقم الطبي الذي يقدم له العلاج، وليطمئن الأمريكان عن حالته الصحية.

– دونالد ترامب يتكلم عن حالته الصحية 

قال ترامب في الفيديو الجديد: “وصلت إلى المستشفى وأنا متعب والآن أشعر بتحسن كبير”. 

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1312525833505058816?s=20

وأضاف بأن “جميع الطاقم الطبي في المستشفى، يعمل ما بوسعه لأعود سريعاً إلى البيت الأبيض”.

وأشار إلى أهميته بالنسبة لأمريكا قائلاً: “يجب أن أعود سريعاً حتى نتمكن من إبقاء أميركا عظيمة دائما”.

وأكد الرئيس الأمريكي، بأنه “متشوق لاستكمال حملته الانتخابية بالطريقة الرائعة التي بدأ بها”، منوهاً إلى أهمية الفترة القادمة، حيث ستشكل “اختباراً حقيقياً” لقدرته على الصمود في الوقت الذي يكافح فيروس كورونا المستجد بالمستشفى.

ونوه ترامب أن الملايين في العالم أصيبوا بفيروس كورونا، وقال “أنا لا أحاربه من أجل الأمريكيين فقط، بل من أجل العالم أجمع”.

– ترامب والعلاج الذي يتلقاه

أما فيما يخص العلاج الذي يتلقاه ضد كورونا، قال ترامب: “إن ما يشبه المعجزات يحصل لي مع تلقي العلاج، وسنرى ما سيحدث خلال الأيام القادمة”.

وشكر ترامب، كل الذين وقفوا إلى جانبه أثناء مرضه، وقال “لن أنسى أبدا الذين آزروني في مرضي وتمنوا الشفاء العاجل لي”، مؤكداً بأن “حالة السيدة الأولى ميلانيا جيدة”.

دونالد ترامب من داخل حجره الصحي يتوجه للعالم
دونالد ترامب من داخل حجره الصحي يتوجه للعالم

– كثرت الشائعات حول حالة ترامب

بمجرد أنّ تم الإعلان عن إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا، كثرت الشائعات والتحليلات حول صحته وخطورة الفيروس عليه كونه يبلغ من العمر 73 عام.

حتى أنّه تحول لحديث العالم بشكل أجمع، رغم أنّ العديد من المتابعين ربطوا بين إعلان إصابته بهذا الوقت وبين الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

كما وأدى إعلان إصابة ترامب بكوفيد-19 إلى تأثيرات كبيرة في أسواق المال العالمية، شملت النفط والذهب والأسهم.

فقد هبطت أسعار الأسهم الأمريكية في الأسواق الآجلة يوم الجمعة الفائت بمجرد الإعلان الرسمي عن إصابت الرئيس الأمريكي ودخوله وزوجته الحجر الصحي.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، وإنما نزلت الأسهم الأوروبية أيضاً، الأمر الذي أثر سلباً على أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم.

– كثرت التحليلات حول مصير أمريكا

قال محللون: “إن الدستور الأمريكي ينص على أنه يحل نائب الرئيس مكان الرئيس في حال توفي أو استقال أو عجز عن أداء مهامة لمرض ما”.

وأضافوا بأنه: “حسب الدستور، يعد نائب الرئيس رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي، ويحق له التصويت في حالة وجود تعادل في الأصوات، وكذلك يترأس الجلسات المشتركة للكونغرس بين مجلسي الشيوخ والنواب”.

وفي حال تم فحص مايك بنس نائب الرئيس الحالي وأعلنت إصابته بفيروس كورونا، وعجز كذلك عن أداء مهامه ينتقل الحكم لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي (زعيمة الأغلبية الديمقراطية بالكونغرس).

وأكد المحللون أنّ كل هذا يبقى مجرد تكهنات طالما أنّ الرئيس الأمريكي بصحة جيدة، وقادر على إدارة مهامه من داخل حجره الصحي.

والجدير ذكره أنّ طبيب البيت الأبيض، شون كونلي، أكد في وقتٍ سابقٍ من يوم أمس السبت بأن الوضع الصحي للرئيس “جيد جداً”، بعد نحو 24 ساعة من إدخاله المستشفى على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى