ميداني

تحرير الشام تقصف قاعدة حميميم بالـ”غراد”.. و خسائر بشرية ومادية للنظام وروسيا

تحرير الشام تقصف قاعدة حميميم بالـ”غراد”.. و خسائر بشرية ومادية للنظام وروسيا

استهدفت هيئة تحرير الشام اليوم قاعدة حميميم العسكرية الروسية بعشرات صواريخ الغراد رداً على حملة القصف العنيف التي تشنها طائرات النظام وروسيا على أرياف حماة وإدلب.

 قتلى وجرحى روس

أعلنت هيئة تحرير الشام عبر معرفها الرسمي “وكالة إباء” عن استهداف قاعدة حميميم الواقعة في ريف جبلة على الساحل السوري بأكثر من 35 صاروخ غراد.

وأشارت الهيئة إلى أن الاستهداف أدى إلى مقتل ثلاثة جنود روس وإصابة 11 آخرين، إضافة إلى إعطاب طائرة و إحراق سيارتين عسكريتين.

وأكدت تحرير الشام عبر وكالة إباء إنَّها ستقوم باستهداف قاعدة حميميم في كل مرة يقوم فيها النظام وروسيا باستهداف قرى وبلدات الشمال السوري.

ومن جهتها اعترفت الصحفات الموالية للنظام السوري بمقتل عنصر من قوات النظام وإصابة أربعة عناصر آخرين بينهم اثنتين من مجموعة “صبايا العطاء” والتي هي عبارة عن مجموعة نسائية تقاتل في صفوف قوات النظام. 

قوات النظام ترد على ريف جسر الشغور

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الساحل السوري “رستم صلاح” إنَّ قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية استهدفت بعدة قذائف صاروخية محيط بلدة الغسانية وعدد من القرى المجاورة والواقعة في ريف جسر الشغور الغربي المحاذي لريف اللاذقية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ القصف أدى إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المدنيين، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

يُشار إلى أنَّ فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام شنّوا يوم أمس عدداً من حملات القصف بالمدفعية والهاون على مواقع النظام في ريف حماة الغربي، وجاءت عمليات القصف هذه رداً على حملة القصف الجوي العنيفة التي تشهدها المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق