الشأن السوري

قصف “متصاعد” على ريفي حماة وإدلب والمعارضة ترد

أوقع قصف نظام الأسد وروسيا الجوِّي المتصاعد على ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي مزيدًا من الضحايا، اليوم الجمعة، وسط رد من قوات المعارضة على مواقع النظام.

مجزرة غربي حماة

أفاد “علي أبو الفاروق” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، بأنَّ خمسة مدنيين بينهم امرأتان قتلوا صباح اليوم وأصيبت طفلتين بجروح جرّاء غارة روسيَّة على قرية “قليدين” غربي حماة.

وأضاف مراسلنا: أنَّ سيّدة قُتلت وجُرح عدد من المدنيين إثر غارة روسيَّة على قرية “جب سليمان” في جبل شحشبو غربي حماة، بالإضافة إلى استمرار المروحيات بإلقاء براميلها المتفجرة على بلدة “كفرنبودة” وقرية الزكاة شمالي حماة.

إلغاء صلاة الجمعة

أعلنت اللجنة العامة للأوقاف في مدينة “كفرنبل” جنوبي إدلب عن إلغاء خطبة الجمعة في مساجد المدينة نظراً لحملة القصف المتواصلة.

وقال “عبد الله أبو علي” مراسل الوكالة في إدلب: إنَّ مدنيًا قتل وأصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة صباح اليوم، جراء القصف المروحي بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية على قرية “إحسم” في جبل الزاوية وطال القصف قرى “فركيا ودير سنبل وكنصفرة وحرش كفرنبل، وأطراف حاس وكفروما وكفر سجنة” جنوبي إدلب.

رد على القصف

استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة لقوات المعارضة اليوم بقذائف المدفعية مواقعًا لقوَّات النظام بين مدينة السقيلبية وبلدة حيالين غربي حماة.

وفي السياق ذاته، تحدث “رستم صلاح” مراسلنا في ريف اللاذقية، عن قيام مجموعة تابعة لهيئة تحرير الشام في قطاع الساحل بعملية نوعية على منطقة “نبع المر” في جبل التركمان، وقامت المجموعة بقتل أربعة عناصر للنظام واغتنام السلاح والذخائر المتوسط التي كانت بحوزة العناصر، منتصف الليلة الماضية.

كما استهدفت قوات النظام ليلًا عدة محاور لقوات المعارضة بعشرات القذائف المدفعية من مرصد جبل الزاهية وجبل تشالما في كسب، بينما عاد عناصر الهيئة إلى مواقعهم دون وقوع أي إصابات في صفوفهم.

352019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى