الشأن السوري

قسد على خطى الأسد .. اعتقال عشرات المتظاهرين الرافضين لسياستها

شهدت مدن وبلدات ديرالزور مظاهرات وإضرابات عامة على خلفية رفض الأهالي سياسة ميليشيا قسد “القمعية”، بالإضافة إلى تردي الواقع الخدمي وفساد المجالس المحلية التابعة لها، وامتدت موجة التظاهر في معظم مناطق الريف الشرقي والغربي من المحافظة.

اعتقالات عشوائية بحق العشرات

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية، حمزة العنزي، إنَّ ميليشيا قسد اعتقلت 63 مدنياً من أبناء بلدة درنج الواقعة بريف ديرالزور الشرقي، وذلك بعد خروجهم بمظاهرة ضدَّ انتهاكات قسد.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عناصر ميليشيا قسد استخدموا الرصاص الحي، لتفريق المتظاهرين وسط البلدة، مما أدى لاصابة أحد أبناء “حسين العكل” إصابة خطيرة.

بدوره أفاد مراسلنا في المحافظة، عبدالرحمن أحمد، أنَّ حملة اعتقالات مشابهة شنّتها ميليشيا قسد بحق من خرجوا بمظاهرات ضدّها في قرية الغرانيج.

ولفت إلى خروج مظاهرة عصر السبت في قرية الحصين بريف ديرالزور الغربي، ندّدت بسياسة قسد بالمنطقة، حيث قام المتظاهرون بقطع الطريق أمام صهاريج نقل النفط القادمة من الحسكة.

قسد تعتقل عوائل سورية بالهول

شهدت القرية الخامسة في مخيم الهول الواقع شرقي محافظة الحسكة، حملة اعتقالات شنّتها ميليشيا قسد بحق قرابة 30 نازحًا من النساء والأطفال السوريين، ممن فرّوا جرّاء العمليات العسكرية ضدّ تنظيم داعش.

وتحدّثت مصادر محليّة أنَّ عناصر الميليشيا شنّوا حملة مداهمات بالقسم الخامس أو ما يعرق بـ”القرية الخامسة” من مخيم الهول، وهو القسم المخصص للعائلات السورية، حيث قاموا بتفتيش الخيم بحثًا عن أجهزة تلفون محمولة.

جاء ذلك بعد مظاهرة خرج بها عشرات النساء في المخيم، مطالبين شيوخ العشائر بالضغط على قيادات الميليشيا لإطلاق سراحهن والسماح بالخروج مع أطفالهن من مخيم الهول.

 

552019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى