الشأن السوري

داعش ينفّذ هجمتين ضدَّ قسد والحرس الثوري الإيراني ضمن ما أسماه”غزوات رمضان”!!

نفّذت مجموعة من الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة (داعش)، ليلة أمس الإثنين، هجومًا على منطقة نبع ماء “عين علي” الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانيّة بريف محافظة دير الزور الشرقي، تبعه هجومًا آخر استهدف إحدى نقاط تمركز ميليشيا قسد.

داعش يهاجم ميليشيا الحرس الثوري موقعًا جرحى

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ عناصر من تنظيم الدولة نفّذوا هجومًا مباغتًا على إحدى النقاط العسكرية التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قرب نبع “عين علي” في بادية القورية.

ما أوقع عددًا من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، نقلوا على إثرها إلى المراكز الطبية الإيرانية المتواجدة في مدينة الميادين.

هجوم خاطف على إحدى نقاط قسد

أشار مراسلنا إلى أنَّ مجموعة مجهولة يعتقد أنها من عناصر التنظيم، شنّوا بعد منتصف ليلة أمس هجومًا ثانٍ استهدف إحدى نقاط ميليشيا قسد في بلدة الطيانة بريف ديرالزور الشرقي.

جاء الهجوم عقب هجوم استهدف حاجز قسد في بلدة الحوايج بريف ديرالزور الشرقي.

وعلى إثر الهجمات التي تلقتها ميليشيا قسد وعناصرها، وصلت تعزيزات عسكرية تضم عربات ومدرعات أمريكية، دخلت بلدة الغرانيج بريف المحافظة الشرقي.

ولفت مراسل الوكالة إلى سماع أصوات اشتباكات وانفجارات من جهة حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي، عند فجر اليوم، لم يعرف سببها ويعتقد أنها هجوم ثالث لعناصر من التنظيم.

يشار إلى أنَّ معرّفات جهادية ذكرت مؤخرًا أنّ التنظيم سيطلق معارك جديدة تحت عنوان “غزوات رمضان” بريف دير الزور.

الجدير بالذكر أنَّ قسد أغلقت معابر تهريب النفط في مدينة الشحيل شرق دير الزور، يوم أمس الإثنين، ولم يعرف إن كان بشكل نهائي أو مؤقت. وتشهد مدينة الشحيل مظاهرات شعبية واسعة بسبب توريد النفط للنظام واحتجاجًا على سياسة قسد.

 

752019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى