الشأن السوري

قتال بالأيدي بين دوريتين روسيّة وأمريكية وسط جمهور سوريّ منقسم بـ”تل تمر” بالحسكة

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ اشتباكاً بالأيدي وقع بين القوات الروسيّة والقوات الأمريكية في منطقة “تل تمر” بريف الحسكة، مساء أمس الأربعاء.

ونقل “المرصد السوري”، عن مصادر محلّية أنّ مجموعة من الجنود الأمريكيين كانوا برفقة مترجم في بلدة “تل تمر” بريف محافظة الحسكة، وتجولوا بين الأهالي للتحدّث معهم والسماع لمطالبهم وارائهم.

وبحسب ذات المصادر، فقدّ تصادف ذلك مع وجود جنود روس في المنطقة ذاتها، حيث تجمّهر الأهالي بين الطرفين، لينقسموا بين مؤيدين للروس، وآخرين للأمريكيين وسط هتافات مؤيدة لكل طرف.

وأكّد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، “عبد الرحمن الأحمد”، حدوث اشتباك بالأيدي بين الجنود الأمريكيين ومؤيديهم من جهة، والجنود الروس ومؤيديهم من جهة أخرى، في “تل تمر”، بعد احتدام مشهد النقاش والهتاف بين الطرفين.

وبحسب مراسلنا، فقدّ استمر الخلاف لنحو نصف ساعة، قبل أن يتمّ حلّه وانسحاب الوفدين العسكريين كلٌّ إلى مناطق سيطرته، في ريف محافظة الحسكة.

اقرأ أيضاً : فيديو ||قوات النظام السوري تمنع مرور رتل أمريكي عبر طريق الحسكة – القامشلي

يذكر أنّه التصادم الأول من نوعه بين الطرفين، على الرغم من تداخل مناطق سيطرتهم مؤخراً، حيث باتت مناطق ريف الحسكة تضم كلّ القوى المتصارعة على الأرض السورية تقريباً، من مليشيات “قسد” قوات التحالف الدولي إلى قوات النظام ومليشياتها والقوات الروسيّة.

اقرأ أيضاً : انفجاران بمحيط تل تمر شمالي الحسكة.. وفصائل المعارضة تفرض طوقًا أمنيًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى