الشأن السوري

خسائر متلاحقة للأسد على جبهات حماة، والمعارضة تدمّر دبابتين وتوقع قتلى بمفخخة

تتواصل المعارك العنيفة بين قوّات النظام وفصائل المعارضة المتمثّلة بـ الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام، على محاور جبهات الريف الشمالي لمحافظة حماة، وسط خسائر متلاحقة للنظام، بالتزامن مع القصف الجوّي العنيف على مدن وبلدات ريفي حماة.

تحرير الشام تهاجم النظام بمفخخة وتدمّر دبابة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ انغماسيين في هيئة تحرير الشام استهدفوا بسيارة مفخخة تجمعات قوّات النظام في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، وتمكّنوا من تحقيق إصابات مباشرة.

وأعلنت شبكة (إباء) الناطقة باسم تحرير الشام أنَّ قوّات الأخيرة تمكّنوا من تدمير دبابتين لقوّات النظام، على محور جبهة الصخر في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد استهدافها بصاروخ من نوع ( م/د ).

فيما ذكر جيش العزة عبر معرّفاته الرسمية أنه تمكّن من تدمير دبابة من طراز (T72) للنظام، أثناء محاولتها التقدّم على جبهة الصخر.

الجبهة الوطنية تصدُّ محاولة اقتحام

أشار مراسل الوكالة في الريف، علي أبو الفاروق، أنَّ قوّات المعارضة المتمثّلة بـ الجبهة الوطنية للتحرير تمكّنت صباح اليوم الأربعاء من صدِّ محاولة تقدّم لقوّات النظام على محور الصخر في ريف حماة الشمالي، بعد قتل وجرح عدد من قوات النظام.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام التي تحاول التقدّم على جبهة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي، وسط تمهيد جوي وبري مكثّف على المنطقة.

إصابات جرّاء القصف المكثّف

في حين، شنَّ الطيران الحربي الروسي غارات جويّة محمّلة بالصواريخ استهدفت قرية الحواش في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة كفرنبودة شمال المحافظة.

وأسفر القصف المدفعي عن إصابة عدد من المدنيين بجروح جرّاء استهداف مدينة كفرزيتا من المعسكر الروسي جنوب مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي.
فيما قتل مدنيان اثنان جرّاء انفجار لغم أرضي بمحيط مدينة مورك في ريف حماة الشمالي.

بدوره، ذكر مراسلنا في إدلب، عبدالله أبو علي أنَّ غارات جويّة بالطيران الحربي الروسي استهدفت فجر اليوم أطراف خان شيخون والشيخ مصطفى وتحتايا بريف إدلب الجنوبي، تزامنًا مع دخول رتل تركي قادم من تركيا باتجاه نقاط المراقبة في تل الطوقان والصرمان.

 

852019 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق