أخبار العالم

بالفيديو|| فيلم إسرائيلي يكشف تأثير الهواتف والتطبيقات الإلكترونية على تراجع أداء الجيش الإسرائيلي ويفضح قدراتهم الحالية

 

نشرت صحيفة “كان” الإسرائيلية الحلقة الأولى من فيلم “المعركة بين اللايكات”، والذي يناقش تأثير الأجهزة الذكية والبرامج والتطبيقات الإلكترونية على تراجع أداء عناصر الجيش الإسرائيلي ويفضح انخفاض الروح القتالية لديهم.

 

فيلم عن الجيش الإسرائيلي

ويظهر الفيديو وجود قلق في أوساط الجيش من تراجع الروح القتالية لدى الجنود بسبب تعلقهم بالأجهزة الذكية والبرامج والتطبيقات الإلكترونية وأبرزها “التيك توك”.

 

واقتبس الفيلم عدة مقاطع حقيقية من حوادث وقعت أثناء قيام عناصر الجيش الإسرائيلي بأداء عملهم، من بينها رقص الجنود في شارع القصبة في الخليل، وعند نقاط الحراسة على الحدود المصرية، ومقاطع احتجاج على أوامر إطلاق النار.

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الفيلم يحاول الإجابة على سؤال: هل يعني هذا أن الروح القتالية للجيش الإسرائيلي في تراجع؟.

 

وبدوره قال قائد مدرسة تأهيل الضباط الإسرائيليين: “أشعر بقلق من تأثير الأجهزة والبرامج الذكية على أداء الجنود، فأنا ألمس هذه الظاهرة طيلة الوقت” مضيفاً “في جميع حروب اسرائيل كان هناك من لا يمتلك الجرأة على الإقدام، وأعتقد بأن هذه المشاهد ستتكرر في المعارك المستقبلية أيضاً”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || لبلبة تسقط على المسرح بعد بكائها أمام الحضور في افتتاح مهرجان الجونة وجدال بين المتابعين الشامتين والمدافعين عنها

نيتفلكس تطلق مجموعة أفلام فلسطينية

 

وفي السياق، أطلقت شبكة نيتفليكس الأمريكية العملاقة 32 فيلماً حائزاً على جوائز وتدور أحداثها جميعاً حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من صناعة فلسطينيين.

 

وأشاد الفلسطينيين بهذه الخطوة التي تساهم في إيصال وجهة النظر الفلسطينية إلى الجماهير العالمية في صراعهم مع إسرائيل.

شاهد أيضاً:

شاهد|| طفل من غزة خرج من تحت أنقاض منزله يصاب بالصدمة

وتشمل مجموعة أفلام نيتفلكس الفلسطينية عددًا من الأفلام المرشحة والحائزة على جوائز ، مثل ” رجل عاد ” للمخرج الفلسطيني الدنماركي مهدي فليفل ، و ” العبور ” ، من إنتاج وإخراج مي عودة.

 

وفيلم ” Like Twenty Impossibles ” الذي كتبته وأخرجته آن ماري جاسر ، هو أول فيلم قصير من العالم العربي يُعرض في مهرجان كان السينمائي ، وكان أيضًا أحد المرشحين النهائيين في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

اقرأ أيضاً:

عقب أزمات عدة لاحقته.. استقالة مدير مهرجان الجونة السينمائي بسبب فيلم

وفيلم ” التدخل الإلهي ” للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان – الذي يكرم فيه سليمان مسقط رأسه الناصرة – والذي فاز بجائزتين وترشيح في مهرجان كان السينمائي، كما حصل فيلم ” 3000 ليلة ” ، الذي أنتج عام 2015 من قبل مخرج مصري ، على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان الفيلم الدولي 2016 ومنتدى حقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى