نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 09-05-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 09-05-2019

حلب:
قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ قرية خلصة وبلدة الزربة وريف المهندسين الأول في ريف حلب الجنوبي من نقاط تمركزها في سد شغيدلة، في حين قصف الجيش الوطني بالقذائف المدفعية مواقع الوحدات الكردية المتمركزة ببلدة عين دقنة شمال حلب.

إدلب:
تستمر غارات الطيران الحربي الروسي والسوري وإلقاء البراميل المتفجرة على مدن وبلدات إدلب حيث تعرضت للقصف اليوم كل من “كفرعويد وكفرسجنة وسرجة والنقير وعابدين وحيش” بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من معسكر بريديج استهدف عدة بلدات بالمنطقة، وسقط قتلى وجرحى بين المدنيين على إثر القصف، ومن جهتها ردت فصائل المعارضة باستهداف مواقع لقوات النظام في بلدة السكرية شرق إدلب بصواريخ محلية الصنع.

حماة:
سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها على بلدة قلعة المضيق وقرية الكركات بريف حماة الغربي بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منها، بينما كانت قد دمرت الجبهة الوطنية للتحرير مدفع ١٣٠ وسيارة زيل ودبابة عن طريق استهدافهم بصواريخ م /د على محور حاجز الآثار بالقرب من قلعة المضيق، بالإضافة لتدمير قاعدة كونكورس تابعة لقوات النظام على جبهة كفرنبودة شمال حماة بعد استهدافها بصاروخ كورنيت .

دير الزور:
نفذت قوات التحالف و ميليشيا قسد عملية إنزال مترافقة مع عدد كبير من الآليات و المصفحات في بلدة الشحيل بريف ديرالزور بعد منتصف الليل و استمرت حتى الفجر حيث أسفرت العملية عن مقتل 6 مدنيين و اعتقال رجلين أحدهم عضو سابق بمكتب العلاقات العامة بتنظيم داعش، وخرجت اليوم صباحاً مظاهرة في بلدة الشحيل للتنديد بما فعله التحالف ومليشيا قسد.

الرقة:
سمع صوت انفجار عنيف في الأحياء  الغربية لمدينة الرقة نتيجة انفجار عبوة ناسفة هناك وهرعت سيارات الاسعاف والاسايش للمنطقة، ومن جهة أخرى قتل أحد عناصر “قسد” على حاجز مفرق الطبقة بعد استهداف الحاجز من قبل أشخاص يستقلون دراجة نارية. 

درعا:
انفجرت عبوة ناسفة في درعا البلد منتصف الليل أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

 

قصف الكبانة 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى