الشأن السوري

النظام يسيطر على قلعة المضيق وقرية وتل استراتيجيين غرب حماة، دون أي مقاومة!!

سيطرت قوّات النظام والميليشيات المساندة لها، صباح اليوم الخميس، على بلدة قلعة المضيق وتل هواش وقرية الكركات بريف حماة الغربي، بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منهما.

النظام يوسّع سيطرته دون مقاومة من المعارضة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ قوّات النظام اتجهت صباح اليوم غربًا بتجاه تل هواش والكركات وقلعة المضيق، وتمكّنت من السيطرة على المناطق المذكورة دون أي “مقاومة تذكر”، باستثناء بعض الاستهدافات.

في حين لم تشهد المنطقة أي تصعيد من الطيران والمدفعية على غرار الأيام السابقة، والتي سجلت فيها تحليق ٧ طائرات حربية روسية دفعة واحدة، بالإضافة إلى ٥ مروحيات أيضًا تناوبت حينها على استهداف قرى ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

يأتي ذلك بعد يوم على سيطرة النظام على تل عثمان وقرية الجنابرة يوم أمس، وامتداد سيطرته على بلدة كفرنبودة بعد اشتباكات عنيفة مع قوّات المعارضة.

وذكرت مصادر محليّة لوكالة ستيب الإخبارية انَّ قوّات النظام تمكّنت من التقدّم على عدة قرى أخرى بسهل الغاب وجبل شحشبو بريف حماة الغربي، ولم يتسنى لنا التأكد من صحة المعلومات.

قبيل السيطرة، المعارضة تدمّر دبابة وقاعدة كونكورس

بدورها، أعلنت المعرّفات الرسمية التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، عن تدمير قاعدة كونكورس تابعة لقوّات النظام على جبهة كفرنبودة شمال حماة، وذلك بعد استهدافها بصاروخ من نوع (كورنيت).

كما أعلنت في الصباح الباكر عن تدمير دبابة بصاروخ من نوع (م/د) عند حاجز المكاتب في قلعة المضيق غرب حماة.

وتشهد مدن وبلدات ريفي حماة الشمالي والجنوبي، بالإضافة إلى ريف إدلب الجنوبي، خلال الأيام الماضية تصعيدًا عنيفًا غير مسبوق أوقع عشرات المدنيين بين قتلى وجرحى، كما تسبب بخروج العديد من المنشآت الخدمية والطبية والتعليمية عن الخدمة بشكل كامل.

 

 

952019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى