أخبار العالم

إسرائيل تعلن إحباط مخطط إيراني.. وصحيفة تكشف الخفايا

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إسرائيل أحبطت مخططاً إيرانياً في قبرص، كان سيستهدف إسرائيليين في الجزيرة التي تبعد 40 دقيقة فقط بالطائرة من إسرائيل، وتعد وجهة شهيرة لقضاء العطلات والاستثمار لآلاف الإسرائيليين. 

– إسرائيل تعلن إحباط مخطط إيراني

ووفقاً للهيئة العبرية، فإن السلطات القبرصية اعتقلت إيرانيين اثنين خططا لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين يعيشون في قبرص، مؤكدةً أن الاثنين قد يكونان مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني.

وقالت الهيئة نقلاً عن صحيفة “كاثيميريني قبرص”: إنهما كانا في المراحل الأولى من جمع المعلومات الاستخبارية عن أهداف إسرائيلية محتملة في قبرص.

فيما أصدر مكتب رئيس الوزراء باسم جهاز المخابرات والمهام الخاصة “الموساد” ورئاسة الأمن الوطني بياناً قال فيه: إن “الأجهزة الأمنية والتنفيذية القبرصية، بالشراكة مع الموساد للاستخبارات والمهام الخاصة، أحبطت بنية تحتية إرهابية إيرانية خططت لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في قبرص”.

وأضاف: “بفضل نشاط مكافحة الإرهاب والقبض على الخلية من قبل الأجهزة الأمنية في قبرص، تم الحصول على الكثير من المعلومات التي أدت إلى كشف التهديدات وأساليب العمل وأهداف الهجوم والتخطيط الإيراني للهجوم. وقتل الأبرياء في قبرص وفي الساحات الأخرى”.

وتابع البيان “منذ الهجوم الذي نفذته حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر، وسع النظام الإيراني جهوده لتعزيز الأنشطة في جميع أنحاء العالم، إيران لا تحتاج إلى أي وسيلة لتحقيق أهدافها الإجرامية”.

وقال: “يواصل الموساد، بالتعاون مع شركائه في الأجهزة الاستخباراتية والأمنية، العمل بشكل مستمر وبطرق متنوعة للقضاء على التهديدات الأمنية من إيران وحلفائها، ولحماية دولة إسرائيل ومواطنيها والشعب اليهودي كافة، حول العالم”، حسب البيان.

كما أوضح مقر الأمن القومي في بيانه أنه منذ اندلاع الحرب، انتقل العديد من الإسرائيليين للإقامة في قبرص، مشيراً الى أن “الوجود الإيراني في شمال قبرص، واستخدام هذه المنطقة في الماضي والحاضر لأغراض هجومية وكساحة للأنشطة وخارجها لمهاجمة أهداف إسرائيلية ويهودية، هو قضية مثيرة للقلق”.

والأسبوع الماضي، أصدرت إسرائيل تحديثاً للتحذيرات بشأن السفر إلى العديد من الدول في العالم بما في ذلك أوروبا الغربية وأمريكا الجنوبية.

ونقلت هيئة البث عن مسؤول عسكري قوله: “في العام الماضي، تم إحباط عشرات الهجمات.. في جميع أنحاء العالم، العديد منها خلال شهرين من الحرب على غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، ذكرت صحيفة قبرصية أن السلطات ألقت القبض على إيرانيين اثنين في قبرص لاستجوابهما حول مخطط مزعوم لشن هجمات على مواطنين إسرائيليين يعيشون في قبرص.

وقالت صحيفة (كاثيميريني سايبروش) القبرصية، دون ذكر مصادر: إنه من المعتقد أن الشخصين كانا في المراحل الأولى لجمع معلومات مخابرات عن أهداف إسرائيلية محتملة.

وأضافت الصحيفة أن الإيرانيين لاجئين سياسيين وعلى اتصال بشخص مرتبط بالحرس الثوري الإيراني.

ورفض مسؤول قبرصي كبير التعليق مشيراً إلى السياسة الخاصة بقضايا الأمن القومي.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إنه جرى إحباط هجوم إيراني على أهداف إسرائيلية في قبرص، فيما نفت طهران أن تكون وراء أي مؤامرة مزعومة لمهاجمة إسرائيليين في قبرص.

إسرائيل تعلن إحباط مخطط إيراني.. وصحيفة تكشف الخفايا
إسرائيل تعلن إحباط مخطط إيراني.. وصحيفة تكشف الخفايا

اقرأ أيضاً:

))مرتدياً “الكوفية الفلسطينية”.. مرشح رئاسي مصري يدلي بصوته ويوجه رسالة للمصريين (فيديو)

)) مظاهرات مؤيدة لفلسطين على جسر بروكلين في نيويورك وحرق علم إسرائيل (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى