الشأن السوري

قوات الأسد تسيطر على قرية باب الطاقة.. وتحرير الشام تتصدى غربي حماة

سيطرت قوات الأسد اليوم، على قرية باب الطاقة في سهل الغاب بريف حماة الغربي عقب اشتباكات متقطعة مع فصائل المعارضة في المنطقة، فيما استمر الطيران الروسي وطيران النظام بغاراته على مدن وبلدات ريفي حماة وإدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ السيطرة على قرية باب الطاقة جاءت بعد ساعات من سيطرة قوات النظام على قرية الشريعة.

كمين لتحرير الشام

لفت مراسلنا إلى أنَّ اشتباكات متقطعة دارت بين فصائل المعارضة وقوات النظام على عدد من جبهات المنطقة، حيث أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تمكنها من تدمير جرافة “تركس” كان يقوم بأعمال التحصين على جبهة كفرنبودة بريف حماة الشمالي عبر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

وأعلنت هيئة تحرير الشام عبر معرفها الرسمي عن ايقاع مجموعتين لقوات النظام بين قتلى وجرحى أثناء محاولتهم التقدم على جبهة حرش الكركات بريف حماة الغربي.

رتل تركي يدخل المنطقة

قال مراسلنا إنَّ رتلاً تركياً أشارت إليه عدد من وكالات الأنباء المحلية بـ “رفيع المستوى” دخل مناطق إدلب وحماة ووصل إلى نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك.

وفي أثناء دخول الرتل التركي، شهدت المنطقة توقفاً في غارات الطيران الحربي والمروحي، لتعاود الطائرات قصفها بعد وصول الرتل التركي إلى مورك.

وفي سياق الحديث عن القصف الجوي والمدفعي، استهدف الطيران الروسي قرية العنكاوي في سهل الغاب بخمس غارات ما أدى إلى دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

كما استهدفت قوات النظام من حواجزها ومعسكراتها قرية ميدان غزال بريف حماة الغربي براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين بسبب نزوح الغالبية العظمى من سكان ريف حماة الغربي والشمالي إلى مناطق أكثر هدوءًا وأمناً.

قصف جوي على ريف إدلب

أشار مراسلنا في إدلب، عبد الله أبو علي، إلى أنَّ الطيران الحربي الروسي وطيران النظام شنّوا عدة غارات على مدن وبلدات إحسم وكفرسجنة والهبيط ومعرة حرمة والبارة وكفرنبل والفطيرة والنقير بريف إدلب الجنوبي.

ومن جهته ألقى الطيران المروحي عدداً من البراميل المتفجرة على بلدات حيش ومعرة حرمة والركايا والهبيط وترملا وحاس بريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي فوق المنطقة.

وأسفر القصف عن مقتل مدني وامرأة في مدينة كفرنبل، وإصابة عدد من المدنيين، إضافة إلى مقتل مدنيين اثنين في معرة حرمة وكفرنبل نتيجة إصابات تعرضوا لها في قصف سابق.

وخرج ناشطو إدلب مساء أمس بمظاهرة ووقفة احتجاجية على الأحوال التي وصل إليها مدنيو ريف إدلب الجنوبي والوضع العسكري في ريف حماة، كما طالب المحتجون الضامن التركي بالتحرك وحماية المدنيين من حملة القصف الجوية العنيفة التي دخلت يومها الثامن عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى