الشأن السوري

قيادي بالحرس الثوري يقرر ضمّ عناصر الأسد لصفوف الحرس، عقب مقتل جنرال إيراني!!

تشهد مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، خلافات حادّة بين عناصر الميليشيات المنتشرة في المناطق الشرقية، على خلفية تقاسم الغنائم والمواد المعفشة، وتتسبب بسقوط قتلى بين الأطراف المتناحرة، جرّاء الاشتباك بالأسلحة.

بظروف غامضة

نشرت مصادر إعلامية محلية خبر مقتل جنرال إيراني في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بسبب خلافات بين ميليشيا الأمن العسكري وآخرين من الحرس الثوري الإيراني المتمركز بالريف.

حيث عثر على جثة الجنرال “حج رضا” أحد أبرز قيادات الحرس الثوري، وذلك قرب حي الصناعة في مدينة البوكمال، مقتولاً بعدة طلقات في الرأس.

وأوضحت المصادر أنَّ الخلافات بين الطرفين بدأت عقب اعتقال الحرس الثوري الإيراني العشرات من عناصر النظام، على خلفية عمليات سرقة وتعفيش حصلت في مدينة البوكمال. لافتة إلى أنَّ “حج رضا” من أشرف على عملية الاعتقال ومصادرة المسروقات التي جرت قبل أيام.

قرار ضم عناصر الأسد لصفوف الحرس الثوري

بيّنت المصادر أنه وعلى إثر الخلافات التي جرت خلال الأيام الماضية، أصدر الجنرال “حج سلمان” المسؤول الأمني العام للحرس الثوري في المنطقة، قراراً يقضي بحل ميليشيا “درع الأمن العسكري”، التابعة للنظام السوري، والتحاق عناصرها بتشكيلات الحرس الثوري في المدينة.

ولم توضح المصادر أي تفاصيل إضافية حول تاريخ تطبيق القرار، وبدء العمل فيه.

يُذكر أنَّ الأسابيع الماضية شهدت مناطق متفرقة من الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، مواجهات مسلحة بين عناصر من ميليشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني وآخرين تابعين لقوات النظام، تسببت بوقوع قتلى وجرحى.

1252019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى