الشأن السوري

اشتباكات بين أحرار الشرقية وأهالي السفيرة بريف حلب، فما سببها!!

شهد مخيم “ترحين” للنازحين، الواقع شمال شرقي حلب، اليوم الاثنين، اشتباكات عنيفة بين مجموعة عسكرية وآخرين من أهالي المخيم، تسببت باندلاع حرائق داخل الأراضي الزراعية.

اشتباكات قرب مخيم ترحين

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حلب، إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين أحرار الشرقية وأهالي مدينة السفيرة في مخيم ترحين، الواقع بالقرب من بلدة قباسين شمالي مدينة الباب.

وذكر مراسلنا بحسب ما تداوله أهالي المنطقة أنَّ الاشتباكات التي اندلعت قرب مخيمات النازحين، بدأت على خلفية اعتقال أحرار الشرقية لشخصين من أهالي سفيرة، بتهمة انتمائهم لتنظيم “داعش”، الأمر الذي صعّد الموقف عند أهالي سفيرة وتسبب بوقوع اشتباكات.

الشراكة في المحروقات سبب الخلاف!!

أكّدت مصادر مطلّعة من المنطقة لمراسل الوكالة، أنَّ سبب الخلاف مادي، يعود لشراكة تمّت بين فصيل أحرار الشرقية وبعض وجهاء سفيرة بتقاسم مردودات الحراقات.

وأفادت المصادر أنَّ أهالي سفيرة ملتزمين بدفع “أتاوات” لأحرار الشرقية، التي توقّفت عن تنفيذ التزاماتها تجاههم منذ نحو شهرين.

ولفت مراسل الوكالة إلى أنه وبسبب الاشتباكات، اندلعت حرائق في المنطقة الزراعية المحاذية لمخيم ترحين، شمال الباب، حيث عمل أهالي المخيم على اطفائها، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

يُشار إلى أنَّ منطقة ترحين، تعتبر منطقة حراقات لصناعة المحروقات وتكرير مادة المازوت، ويتواجد في المنطقة حواجز ونقاط أمنية ومقرات عسكرية لفصيل أحرار الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى