أخبار العالمسلايد رئيسي

أشد فتكاً.. الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر

أفادت وسائل إعلام هندية بظهور عدوى الفطر الأصفر، وهي أشد خطراً من عدوى الفطر الأسود الناتجة عن انتشار العفن في البيئة المحيطة والظروف غير الصحية، والتي أصابت نحو 8 آلاف شخص في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أنهك المستشفيات وأضعف مناعة المرضى.

الفطر الأصفر يظهر في الهند

ووفقاً لصحيفة “تايمز أوف إنديا”، فإن البلاد تواجه خطراً كامناً جديداً، يبدو أنه أكثر فتكاً من عدوى الفطريات السوداء والبيضاء، وعو عدوى الفطريات الصفراء.

واكتشفت أول حالة إصابة بالفطر الأصفر في غازي آباد، أوتار براديش، وعلى الرغم من عدم توفر الكثير حول هذه الحالة، فقد حذر الأطباء من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

يشير الخبراء إلى أن عدوى الفطريات الصفراء، على عكس العدوى الأخرى، يمكن أن تكون أكثر فتكاً بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية.

أعراضه

وبخلاف الفطر الأبيض والأسود، يبدأ الفطر الأصفر داخلياً، ويسبب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يسبب أيضاً أعراضاً مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد.

ومن أعراضه المعروفة، الخمول التام والتعب والإرهاق، فقدان الشهية، فقدان الوزن وضعف التمثيل الغذائي، العيون الغائرة.

العلاج

العدوى الصفراء أو الفطرية الأخرى التي يجري الحديث عنها، ليست جديدة أو نادرة تماماً، لكن تزايد انتشارها بسبب الظروف الناتجة عن تفشي وباء كورونا، والذي أثر بشكل مباشر على مناعة الكثيرين.

وحالياً تستخدم حقن “أمفوتيريسين ب” لمواجهتها، وهو دواء مضاد للفطريات، والعلاج الوحيد المعروف لمكافحة العدوى.

خطر قاتل

من جهة أخرى، أعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن البشرية ستواجه عاجلاً أن آجلاً جائحة جديدة أكثر خطورة من الجائحة الحالية.

مواضيع ذات صِلة : تفاصيل اللحظات الأخيرة لسمير غانم مع الفطر الأسود..ما هو هذا المرض “الملعون” القادم من الهند!؟

وبحسب غيبريسوس فإن مكافحة الفيروسات تُظهر أن الدول يجب أن تتعاون مع بعضها بعضاً، ولا تتنافس، مستخلصاً “في الواقع نحن أمام خيارين، إما العمل معاً أو أن نكون غير محميين”.

شاهد أيضاً : ظهور مرض الفطر الأسود المميت بين المصابين بالوباء في الهند

أشد فتكاً.. الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر
أشد فتكاً.. الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى