نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

ملخص أحداث سوريا – الأحد 21-07- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

قُتِلَ شخصان بينهما طفلة وأُصيبت 3 نساء جرّاء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على سيارة مدنية في بلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي ومن جهة أُخرى طالت حملة اعتقالات شنتها مخابرات النظام عدداً من اللاجئين الفلسطينيين في بلدات يلدا ببيلا وبيت سحم كما شنّت قوات النظام حملة دهم واعتقال في مدينة التل بالقلمون الغربي اعتقلت خلالها شباباً مطلوبين أمنياً تزامن ذلك مع عمليات تدقيق وتفتيش على الحواجز المحيطة بالمدينة في حين شَيّعت قوات النظام أحد قتلاها في بلدة الكسوة غربي دمشق قضى في معارك ريف حماة شمال سوريا.

محافظة درعا:

استهدف مجهولون اليوم بعبوة ناسفة قائد شرطة نوى مما أدى لإصابة عدد من العناصر بجروح، كما انفجرت عبوة ناسفة على أطراف مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، ومن جهة ثانية واصلت أجهزة النظام الأمنية بعملية تبليغ المتخلفين عن الخدمة بقوات النظام.

محافظة القنيطرة :

هدوء متواصل في عموم محافظة القنيطرة اليوم، في حين عملت أجهزة النظام الأمنية على تبليغ عدد من المتخلفين عن الخدمة بقوات النظام.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

هدوء تام اليوم ساد معظم جبهات ريف حمص الشرقي دون أي قصف يذكر وسط  قصف مدفعي متقطع سُمع صوته في محيط بادية السخنة

محافظة حماة:

أعلن جيش العزة عن تدمير دبابة تي 72 على مدخل بلدة شيزر وأيضاً تدمير عربة فوزديكا داخل حاجز الجديدة بريف حماة، بالإضافة لاستهداف بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع قوات النظام في بلدة سلحب غربي حماة، فيما شنّت طائرات حربية روسية ونظامية عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة على مدن وبلدات شمال حماة ومنها كفرزيتا و مورك وطال قصف مدفعي مدينة اللطامنة وقرى الزكاة والأربعين والجبين وتل ملح شمال حماة ، فيما غرباً قامت قوات النظام بقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قرى الحويجة والحواش و السرمانية و دوير الأكراد بريف حماة الغربي

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

سقطت عدة قذائف صاروخية مجهولة المصدر استهدفت حي حلب الجديدة بمدينة حلب مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة ٣ أشخاص بجروح ، وفي الريف الشمالي شهدت أجواءها تحليقاً لطيران الاستطلاع التركي وفي مدينة أعزاز تمكنت فرق الهندسة من تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة لأحد القضاة ” عرفات الحمود ” ، بينما تعرض محيط مدينة أعزاز لقصف مدفعي يوم أمس من قبل عناصر الوحدات الكردية ، وفي الريف الشمالي الشرقي قتل شرطي من مرتبات شرطة الراعي أثناء ذهابه لعمله في المدينة على أيدي مجهولين ، وفي الريف الجنوبي تعرضت الأطراف الغربية لقرية حوير العيس لقصف مدفعي من قوات النظام استهدف الأراضي الزراعية كما تعرض محيط بلدة جزرايا لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في قرية تل علوش .

 

محافظة إدلب:

شنَّ الطيران الحربي الروسي والسوري بالصواريخ والبراميل المتفجرة عشرات الغارات الجوية استهدفت  كلًا من ” أرينبة، سطوح الدير، معرة الصين، الفطيرة، حزارين، جبالا، الركايا، خان شيخون، بداما، كفروما، أطراف حزارين، كفرنبل، أورم الجوز، سراقب، الشيخ مصطفى، معر تحرمة، أطراف حيش” في ريف إدلب الجنوبي.

كما و تعرضت  الأحياء السكنية في قرية كفرنبل ب 6 صواريخ دفعة واحدة، و صواريخ تحتوي على قنابل عنقودية من قبل حواجز النظام المحيطة بالبلدة، كما استُهدف المسجد الكبير في المدينة ببرميل متفجر.

في حين سقط  9 قتلى وأكثر من 5 جرحى في بلدة أورم الجوز، و4 قتلى وجرح عدد من المدنيين في بلدة كفروما، و قتيل مدني في جبالا نتيجة استهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية للبلدات ظهر اليوم.

كما و ارتقى أحد عناصر الدفاع المدني في مدينة خان شيخون نتيجة قصف جوي روسي استهدف مركز الدفاع بالمدينة.

وعلى الصعيد العسكري أجرت فصائل المعارضة عملية انغماسية على محور القصابية جنوب إدلب ، تمكّنت خلالها من قتل نحو 23 عنصرًا من قوّات النظام وجرح عدد آخر، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة متنوعة.

 

الساحل السوري:

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

 

شهدت مدينة الرقة تحليقاً للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي منذ منتصف ليل الأمس وحتى صباح اليوم.

وقام جهاز الأمن العام التابع لميليشيا الوحدات الكردية بشن حملة اعتقالات استهدفت شباناً في أحياء مدينة الرقة الشرقية والجنوبي وطالت 8 شبان وذلك بتهمة التواصل مع عناصر تنظيم الدولة.

وعمل فريق الاستجابة الأولية على انتشال 6 جثث جديدة من مقبرة معسكر الطلائع جنوب مدينة الرقة وإزالة كتل إسمنتية قابلة للسقوط في حي الثكنة وسط مدينة الرقة.

وقام مجلس الرقة المدني التابع لميليشيا الوحدات الكردية بتعليق لافتات إعلانية جديدة في شوارع مدينة الرقة تدعوا الشبان للالتحاق بالخدمة الذاتية.

وتستمر الورش الفنية التابعة للمنظمات الخدمية بعملية إعادة تأهيل الطرق في حي رميلة شمال مركز المدينة.

وقامت الشرطة العسكرية بسوق 4 شبان للتجنيد الإجباري على مدخل مدينة الرقة الغربي و10 شبان في ريف الرقة الشمالي.

وداهمت قوات الاسايش بعض منازل المدنيين في ناحية الكرامة شرق الرقة واعتقلت شاباً وامرأة بتهمة التخابر لصالح قوات النظام..

محافظة الحسكة:

وقع اليوم انفجار دراجة نارية مفخخة قرب نقطة للشرطة العسكرية التابعة لميليشيا الوحدات الكردية في حي غويران وسط مدينة الحسكة أدت إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة خمسة آخرين.

وأقدمت قوات الاسايش على ترحيل 14 عائلة نازحة إلى مخيم الهول لعدم وجود كفلاء لديهم.

وقامت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا الوحدات الكردية  بنشر حواجز طيارة داخل المدينة وسجلت 12 حالة اعتقال بحق الشبان لسوقهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

وشنت الاسايش حملة اعتقالات على أطراف مدينة القامشلي بريف الحسكة طالت 10 شبان من سكان قرية الجوادية و2 من قرية القحطانية.

وعمل المجلس المحلي التابع لميليشيا الوحدات الكردية في بلدة مركدة بتغريم بعض أصحاب المحلات مبلغ 5 آلاف ل.س بحجة وجود مواد منتهية الصلاحية لديهم.

.

محافظة دير الزور:

 

انفجرت اليوم عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من المجلس المدني في بلدة جزرة البو حميد غرب دير الزور ولم يسفر الانفجار عن وقوع ضحايا أو جرحى واقتصرت الأضرار على الماديات كما قام مجهولون بإطلاق النار على المدعو طارق الالوسي مما تسبب بوفاته في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي وهو عنصر سابق لدى ميليشيا الوحدات الكردية كذلك قام مجهولون بإطلاق النار على المدعو “إبراهيم ياسر التايه” مما تسبب بمقتله في مدينة البوكمال شرق دير الزور كذلك قتل الشاب طلال عبود البحر برصاص مجهولين في بادية الصور بريف دير الزور الشمالي هذا وقد قامت قوات النظام اليوم بإغلاق معبر الصالحية الواصل بين منطقة سيطرتها ومنطقة سيطرة ميليشيا قسد شمال دير الزور لأسباب مجهولة كما تم أمس العثور على جثة سيدة مجهولة الهوية مقتولة بطلق ناري في الرأس في بلدة الهرموشية في ريف دير الزور الغربي

أما على الصعيد العسكري وصل صباح اليوم رتل عسكري ضخم يضم عربات مصفحة كبيرة وعربات همر وآليات دفع رباعي على متنها رشاشات ثقيلة , من ضم الرتل قوة  مشتركة لميليشيا الوحدات الكردية و قوات التحالف إلى حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي قادماً من مدينة الشدادي بريف الحسكة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى