سلايد رئيسيميداني

النظام يقصف “الكبينة” شمال اللاذقية بالكلور السام، بعد فشل اقتحامها

تشهد محاور الريف الشرقي لمحافظة اللاذقية، وتحديدًا محور تلة “الكبينة”، محاولات اقتحام من قبل قوّات النظام والميليشيات المساندة لها بدعم من الطيران الروسي.

حيث شهدت منطقة الكبينة شمالي اللاذقية وقرية الزكاة بريف حماة، صباح اليوم الأحد، قصفًا عنيفًا بالصواريخ الفوسفورية وأخرى محمّلة بغاز الكلور السام.

قصف بالكلور السام على الكبينة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عبدالله أبو علي، إنَّ قوّات النظام قصفت بغاز الكلور السام تلة الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي، بعد عشرات المحاولات الفاشلة باقتحامها، ولا أنباء عن إصابات بشرية.

ونشرت وكالة (إباء) الناطقة باسم هيئة تحرير الشام خبر استهداف النظام محور الكبينة بغاز الكلور السام.

وأوضحت أنَّ النظام استهدف محاور القتال بـ ثلاثة صواريخ راجمة محمّلة بغاز الكلور السام، وذلك بعد محاولتين فاشلتين منذ فجر اليوم التقدّم على ذات المحور.

محاولات مستمرة للاقتحام

جددت قوّات النظام محاولاتها اقتحام منطقة الكبينة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في ريف اللاذقية الشمالي، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، ليلة أمس، على محور الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع قصف مكثّف استهدف المنطقة.

وأفاد مراسلنا في ريف اللاذقية، رستم أبو صلاح، أنَّ محيط منطقة الكبينة شهدت خلال الساعات الماضية تمهيدًا عنيفًا بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، وسط استمرار الاشتباكات.

وتقع قرية “الكبينة” على رأس أهم التلال الاستراتيجية في ريف اللاذقية، وتفصل الساحل عن محافظة إدلب، وتعتبر أبرز مواقع المعارضة في جبل الأكراد، على اعتبار أنها تكشف مساحات كبيرة من ريف حماة وإدلب الغربي، بالإضافة إلى قرى الريف الشمالي للاذقية.

قصف متواصل على حماة

بدوره، قال مراسلنا في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ القوّات الروسية المتواجدة قرب مدينة محردة، استهدفت بصواريخ محمّلة بقنابل فوسفورية قرية الزكاة شمال حماة.

وأضاف، أنَّ القوّات الروسية وقوّات النظام المتواجدة في المنطقة، استهدف بأكثر من 30 صاروخًا وقذيفة مدفعية قريتي الزكاة والأربعين شمال حماة، مما تسبب بوقوع حرائق في المحاصيل الزراعية قرب قرية الأربعين شمال حماة.

تزامن ذلك مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، على شكل دائري، بهف رصد أي تجمع للمدنيين، كما نفّذ الطيران الروسي غارة استهدفت منطقة جب السليمان غربي قرية شهرناز في جبل شجشو صباح اليوم.

وشهدت المنطقة ليلة أمس، قصفاً ليلياً مكثّفاً على مدينة اللطامنة ومحيطها، بالإضافة إلى مدينة كفرزيتا شمال حماة، وسط إطلاق قنابل ضوئية على جبهات اللطامنة شمال حماة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق