الشأن السوري

الإخوان المسلمون يعلّقون على استهداف مواقع باللاذقية قرب حميميم.. وروسيا تلوح بنشر سلاح سيغطي المتوسط

نشرت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الثلاثاء، بياناً أشاروا فيه إلى القصف الإسرائيلي الذي طال مناطق في اللاذقية لا تبعد كثيراً عن قاعدة “حميميم” الروسية.

الإخوان المسلمون يعلّقون على استهداف اللاذقية

وجاء في بيان الجماعة، التالي: “عاشت مدينة اللاذقية صباح هذا اليوم، وللمرة الثانية خلال هذا الشهر، يوماً آخر من الخوف والرعب، حين أقدمت طائرات صهيونية متمركزة عبر المتوسط بقصف أهداف في ميناء اللاذقية الحيوي، الذي يعتبر الرئة الأولى لسورية”، مضيفةً: “المخزي في الأمر أن الميناء المذكور يقع على بعد أميال قليلة من قاعدة حميميم الروسية ومن قواعد صواريخ إس 200 وإس 300 والتي لم تفعّل قط ضد الهجمات الصهيونية المتكررة”.

وتابعت في بيانها: “والأكثر عاراً وخزياً ما تفوّه به وزير خارجية الأسد “فيصل المقداد” في المرة الأولى فقال إنهم يردون على العدوان الصهيوني بقصف من سماهم الإرهابيين من ثوار سورية الأحرار وأطفالهم ونسائهم”.

وخاطب بيان الجماعة السوريين: “أيها السوريون الأحرار الشرفاء على أرض الوطن وفي مواطن الشتات.. إننا في جماعة الإخوان المسلمين سنظل متمسكين بحرمة شعبنا وأرضنا وبحرنا وجوّنا ضد كل أشكال الانتهاك والعدوان الصهيوني والروسي والإيراني، وسواء كانت العدوانات الصهيونية خلبية لإعطاء شعار المقاومة والممانعة الكذوب معناه، أو كانت نتيجة لصراع اللصوص على الضحية، فإننا لن نملّ من إدانة كل عدوان يقوم به العدو الصهيوني على أرضنا وديارنا وأهلينا”.

وأضاف: “ولن نملّ كذلك من إدانة بائعي الجولان المتخاذلين أمام العدوان، الذين ما زالوا يحتفظون بحق الرد منذ نصف قرن، وتحت وطأة الصفعات الصهيونية ليل نهار.”.

وختمت الجماعة بيانها، بالقول: ” أيها السوريون الأحرار الشرفاء..
إن وحدتنا وتكاتفنا وتفهمنا لأبعاد المؤامرة الكبرى التي تحيط بوطننا، كل ذلك يشكل الطريق الأمثل للخلاص ولتحرير الوطن من رجس المحتلين..
وعهدنا في جماعة الإخوان المسلمين معكم دائماً أن نكون الأوفياء لقضايا هذا الوطن.. لسيادته ولشرفه ولكرامة بنيه..
والله أكبر ولله الحمد..”.

ويأتي البيان الصادر عن الجماعة عقب تعرّض محيط مرفأ اللاذقية تعرض فجر اليوم الثلاثاء، إلى قصف صاروخي إسرائيلي، وذلك وفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ موالية للنظام.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قصف صاروخي إسرائيلي على محيط مرفأ اللاذقية غرب سوريا يسبب خسائر كبيرة

قصف إسرائيلي على اللاذقية

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أفادت وكالة “سانا” الموالية نقلاً عن مصدرٍ عسكري بقوات النظام السوري، قوله إنّ “الطيران الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة 3:21 من فجر اليوم عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية، مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية”.

روسيا تلمح لنشر سلاح جديد بسوريا

وفي سياقٍ ذي صلة، طالب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي، أندريه كارتابولوف، بنشر “سفن روسية مزودة بصواريخ تسيركون الأسرع من الصوت في ميناء طرطوس بسوريا، لتغطية البحر المتوسط بشكل كامل”.

الإخوان المسلمون يعلّقون على استهداف مواقع باللاذقية قرب حميميم.. وروسيا تلوح بنشر سلاح سيغطي المتوسط
الإخوان المسلمون يعلّقون على استهداف مواقع باللاذقية قرب حميميم.. وروسيا تلوح بنشر سلاح سيغطي المتوسط

اقرأ أيضاً : الاختلاسات المادية تهز الإخوان المسلمين والتضييق يدفع قيادات الجماعة لمغادرة تركيا تباعاً لدولةٍ عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى