الشأن السوري

تحرير الشام تُداهم مزرعة جنوب إدلب، وتخسر قياديًا غربها

تستمرّ “هيئة تحرير الشام” بحملات الدهم والاعتقال، حيث داهمت مزرعة “الحلوبة” التابعة لبلدة “كفرعويد” في جبل الزاوية جنوب إدلب، مساء اليوم الاثنين، بهدف إلقاء القبض على أحد المطلوبين لديها، وتخلّل ذلك إطلاق نار أدى إلى إصابة مدنيين.

 

وأفاد “عبدالله أبو علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب؛ بأنَّ هيئة تحرير الشام اقتحمت مساء اليوم، مزرعة “الحلوبة” لاعتقال شخص يُدعى “نعمان الددو” وهو مُقاتل سابق في الجيش الحرّ ومُتهم بعدّة قضايا، وبعد وقوف المدنيين أمام عناصر الهيئة لمنعهم من الاقتراب منه، أطلقت العناصر النار على المدنيين بشكل عشوائي، مما أسفر عن إصابة سيّدة وشخصين آخرين. وبحسب شهود عيان أكدوا قيام العناصر بضرب المتهم ضربًا مبرحًا أثناء اقتياده إلى السيّارة.

 

وفي سياق آخر، تحدّث مراسلنا عن مقتل “أبو مصعب الديري” أحد قياديي هيئة تحرير الشام، مساء اليوم، وذلك جرّاء إطلاق مجهولين يستقلون درّاجة ناريّة النار نحوه أثناء مروره على طريق “دركوش – عزمارين” غرب إدلب.

 

في حين أطلقت هيئة تحرير الشام، اليوم، سراح القيادي في فصيل “صقور الشام” المنضوي في صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير” “أحمد فوزي الزين” بعد اعتقالها له مساء أمس الأحد، في بلدة “حزانو” شمال إدلب، وبدورها الجبهة أطلقت سراح عناصر الهيئة الخمسة الذين اعتقلتهم ردًا على اعتقال القيادي “الزين” وللضغط على الهيئة لإطلاق سراحه.

 

وفي ريف حلب الغربي، أطلقت هيئة تحرير الشام، مساء اليوم، سراح عشرة أسرى من الجبهة الوطنية للتحرير من بلدة “كفر حلب” كانت قد اعتقلتهم أثناء مداهمتها وسيطرتها على البلدة بعد اشتباكات مع الجبهة يوم الجمعة الفائت، وبعدما توسّع الاقتتال في اليوم التالي، توصّل الطرفان لاتفاق وقف نار.

 

وعلى صعيد منفصل، صرّح “ضياء الدين العمر” قائد دورية تابعة لتحرير الشام لإباء اليوم: أنَّ عصابة مسلّحة تنتحل اسم الهيئة داهمت منزل أحد النازحين من منطقة شرق السكة يُقيم في قرية عين لاروز في جبل الزاوية؛ وخطفت عنصر من عناصر الدفاع المدني مع سيّارته وتوجهت جنوبًا، ولاحقتها الدورية المرابطة ليلًا واشتبكت معها بقرية كفر عويد، ومن ثم تم تحرير المخطوف وإعادة السيّارة له، ولاذت العصابة بالفرار نحو الغاب الجنوبي”.

هيئة تحرير الشام تطلق معركة نصرة الأنبياء ضد جبهة تحرير سوريا في حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى