الشأن السوري

لليوم الثاني على التوالي.. طائرات مسيرة تستهدف قاعدة حميميم الروسية

تصدت منظومة الدفاع الجوي في قاعدة حميميم العسكرية الروسية بريف جبلة على الساحل السوري مساء اليوم لأجسام طائرة يعتقد أن تكون طائرات مسيرة عن بُعد قبل وصولها لأهدافها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في اللاذقية، رستم صلاح، إنَّ التصدي للطائرات المسيرة من قبل الدفاعات الجوية الروسية كان في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، ونتج عنه أصوات انفجارات سُمع دويها في أرجاء مدينة جبلة بريف اللاذقية.

وأشارت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، إلى أنَّ الدفاعات الجوية تصدت إلى ما نسبته 90 بالمئة من الأهداف التي هاجمت القاعدة الروسية، فيما لم تكشف هذه الوسائل عن أي أضرار طالت قاعدة حميميم.

وكان التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري، ذكر يوم أمس أنَّ الدفاعات الجوية تصدت لقذائف صاروخية وطائرات مسيرة استهدفت قاعدة حميميم الروسية وريف جبلة والقرداحة، دون مقدرة هذه القذائف والطائرات على تحقيق أهدافها على حد زعم التلفزيون الرسمي.

المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أنَّه وثق حتى يوم أمس 22 هجوماً على قاعدة حميميم عبر طائرات مسيرة، ما يرفع حصيلة هذه الهجمات إلى 23 هجوماً اليوم، حيث نجحت بعض هذه الهجمات في تحقيق أهدافها، في حين فشلت أخرى بعد تصدي الدفاعات الجوية الروسية لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق