الشأن السوري

شاهد|| ضربات إسرائيلية على سوريا وصواريخ دفاعات دمشق تصيب المدنيين

أعلنت وسائل إعلام سورية، اليوم الثلاثاء، عن سقوط قتيلين مدنيين جراء قصف إسرائيلي على دمشق في هجوم هو الرابع من نوعه في أقل من أسبوع والسابع خلال شهر، فيما ذكرت مصادر محلية أن أحد صواريخ الدفاعات الجوية السورية سقط على معمل زجاج.

– ضربات إسرائيلية على سوريا 

وفقاً لوكالة الأنباء السورية “سانا”، فإن وسائط الدفاع الجوي تصدت مساء أمس الاثنين، لهجوم صاروخي إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق.

وبحسب قناة “الإخبارية” التلفزيونية فإن “وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لصواريخ العدوان الإسرائيلي وأسقطت عدداً منها”، ولم تذكر مزيداً من التفاصيل حول الأهداف المحتملة.

إلا أن صحيفة “الوطن” السورية ذكرت أن الصواريخ الإسرائيلية كانت تستهدف جنوب شرق العاصمة ومطار دمشق الدولي.

فيما ذكرت مصادر عاملة في وحدات الرصد التابعة للمعارضة السورية، أن الغارات استهدفت مطار دمشق الدولي ونقاط عسكرية للميليشيات الإيرانية بريف دمشق الجنوبي.

كما أشار موقع “السويداء 24” المحلي إلى أن القصف استهدف نقطة رادار تل الصحن في ريف محافظة السويداء.

وأكد موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن طريق مطار دمشق شهد حركة كثيفة لسيارات الإسعاف عقب الاستهداف الإسرائيلي.

وبينما ذكرت وسائل إعلام سورية أن القصف الإسرائيلي استهداف معمل للزجاج في مدينة الكسوة في ريف دمشق، نقلت صفحات إعلامية محلية أن الصاروخ الذي استهدف معمل الزجاج وتسبب بمقتل مدني ودمار كبير في المعمل هو صاروخ دفاع جوي سوري، وليس صاروخ إسرائيلي.

رابع هجوم منذ الخميس

ويعد هذا رابع هجوم من نوعه منذ الخميس الماضي.

حيث شنت إسرائيل خلال الأسبوع الماضي، 3 غارات على مواقع في دمشق وحمص، ما أسفر عن مقتل مستشار من “الحرس الثوري” الإيراني وقيادي في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وإصابة 5 عناصر من قوات النظام.

والجدير ذكره أن إسرائيل شنّت خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا لميليشيا حزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.

شاهد|| ضربات إسرائيلية على سوريا وصواريخ دفاعات دمشق تصيب المدنيين
شاهد|| ضربات إسرائيلية على سوريا وصواريخ دفاعات دمشق تصيب المدنيين

اقرأ أيضاً:

شاهد|| ضربات إسرائيلية على سوريا تستهدف مواقعاً “استراتيجية” وسط البلاد للمرة الثالثة في 72 ساعة.. إليك قائمة الأهداف 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى