الشأن السوري

قوات النظام والميليشيات الإيرانية تحرق منازل ومزارع المدنيين بريف دير الزور

قامت قوات النظام بمشاركة الميليشيات الإيرانية اليوم بحرق عدد من منازل المدنيين في قرية العباس الواقعة على أطراف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ قوات النظام أحرقت أكثر من أربعة منازل في القرية بحجة أنَّ أصحاب هذه المنازل هم من مقاتلي المعارضة سابقاً.

بحجة الموقع الاستراتيجي أو مخالفة شروط العودة

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات النظام أحرقت خلال الفترة الأخيرة عدداً من منازل المدنيين المؤيدين للنظام وغير المنتمين للحراك الثوري بهدف إقامة مقرات ومراكز لقوات النظام والميليشيات الإيرانية مكان هذه المنازل، وبحجة أنَّ هذه المنازل تقع في مواقع استراتيجية بالنسبة لقوات النظام.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قرية العباس تقع تحت سيطرة قوات النظام منذ أن دخلت هذه القوات عدة مناطق من ريف دير الزور الشرقي بعد طرد عناصر تنظيم الدولة “داعش” منها منتصف العام الماضي.

حيث سمحت بعدها قوات النظام للأهالي وسكان محيط البوكمال بالعودة إلى مناطقهم ولكن وفق شروط وضوابط يحددها النظام، حيث يواجه كل من يرفض شروط قوات النظام مصير سرقة منزله وحرقه.

ميليشيات إيرانية تحرق مزارع النخيل

قال مراسلنا إنَّ ميليشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني وقوامها من عناصر سوريين قاموا منذ يومين بحرق مزارع النخيل في منطقة “طابية” في البوكمال بحجة أنّ هذه المزارع هي مخابئ مناسبة لخلايا تنظيم “داعش”.

وأفادت مصادر محلية لوكالتنا أنَّ سبب حرق مزارع النخيل هو معارضة أصحاب هذه المزارع لسياسة الميليشيات الإيرانية في المنطقة بشكل عام والبوكمال بشكل خاص.

وكانت الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني قد سيطرت على عدة أحياء في مدينة الميادين وطردوا ساكنيها منها بتاريخ السادس والعشرين من الشهر الماضي وبهدف اتخاذ هذه الأحياء كمقرات ومساكن لعناصر الميليشيات الإيرانية وعناصر ميليشيا حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى