دوليسلايد رئيسي

غالبية أعضاء الكونغرس يدعون ترامب للتدخل وحل النزاع في سوريا

طالب الغالبية العظمى من أعضاء الكونغرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب مساء أمس بالتدخل لإيجاد حل وإنهاء الصراع في سوريا حرصاً على مصالح بلادهم وحلفائها هناك.

وأفادت وكالات الأنباء العالمية بأنَّ نحو 400 من أعضاء الكونغرس البالغ عددهم 535 عضواً وقعوا على خطاب مقدم لترامب معبرين فيه عن قلقهم الشديد من الجماعات المتطرفة في سوريا على حد تعبيرهم.

لوجود تهديدات على المصالح الأمريكية

وأضاف أعضاء الكونغرس في خطابهم أنَّه في الوقت الذي يتعرض فيه أقرب حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية لتهديدات، فإنَّ الولايات المتحدة ودعمها يلعبان دوراً حاسماً في المنطقة.

وحث النواب والشيوخ الموقعون على الخطاب “والذين ينتمون إلى الحزبين الديمقراطي والجمهوري” الرئيس ترامب على قيادة جهود مكثفة لوقف التهديدات الأمنية ضد مصالح أمريكا وحلفائها في سوريا.

مطالب بالضغط على إيران وروسيا

وطالب الموقعون الرئيس ترامب بتكثيف الضغط على إيران وروسيا وميليشيا حزب الله اللبناني بشأن تواجدهم في سوريا وتهديدهم لمصالح أمريكا وحلفائها.

كما وجه الموقعون الاتهام لروسيا بشن حرب على الشعب السوري واستخدام القوة المفرطة لحماية رأس النظام السوري بشار الأسد من العقاب.

وكان ترامب قد فاجأ العالم في التاسع عشر من ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي بتغريدة أعرب فيها عن نيته سحب القوات الأمريكية البالغ عددها ألفي جندي من سوريا، ليعود ويتراجع في شهر فبراير/شباط الماضي عن قراره بحجة مواصلة الحرب على تنظيم “داعش”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق