الشأن السوري

المعارضة وتحرير الشام يسيطران على كفرنبودة ويكملان باتجاه تل هواش شمالي حماة

استعادت فصائل المعارضة السورية بالتعاون مع هيئة تحرير الشام فجر اليوم السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي بعد معارك ضارية مع قوات النظام.

وأعلنت هيئة تحرير الشام على معرفها الرسمي شبكة “إباء” عن تمكنها من اغتنام دبابتين وعربة ناقلة جنود “بي إم بي” وعدد من الرشاشات الثقيلة خلال المعارك التي سبقت السيطرة على كفرنبودة.

كما نشرت تحرير الشام صورة العقيد في ميليشيا النمر التابعة لقوات النظام “عبد الكريم السليمان” بعد تمكنها من أسره مع عدد من العناصر خلال المعركة.

أكثر من 50 قتيلاً لقوات النظام

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “عمر العمر” إنَّ فصائل المعارضة وتحرير الشام تمكنوا من تدمير دبابة وعربة “بي إم بي” ومدفع من عيار57ملم بعد استهدافهم بصاروخ كورنيت وقذائف الـ”آر بي جي”.

وأضاف مراسلنا أنَّ الفصائل المشاركة تمكنوا من قتل أكثر من 50 عنصراً من قوات النظام إضافة إلى جرح العشرات، حيث أفادت المصادر المحلية في مدينة السقيلبية الموالية للنظام عن توافد عشرات سيارات الإسعاف إلى المشفى العسكري في المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ اشتباكات عنيفة تدور الآن في بلدة تل هواش المجاورة لكفرنبودة بين قوات النظام وفصائل المعارضة بالتعاون مع هيئة تحرير الشام، حيث تحاول فصائل المعارضة استعادة السيطرة على التل الذي سيطرت عليه قوات النظام قبل عدة أيام.

كما تمكنت فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من تدمير دبابة وعربة “بي ام بي” وقاعدة صواريخ “كورنيت” خلال المعارك الدائراة على أطراف بلدة تل هواش الواقعة غربي كفرنبودة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة استهدفت صباح اليوم مواقع لقوات النظام في مدينة السقيلبية بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة دون الوصول إلى حصيلة قتلى أو جرحى في صفوف قوات النظام.

الأسد يقصف كفرنبودة وينتقم في معرة النعمان

قال مراسلنا في ريف حماة “علي أبو الفاروق” إنَّ الطيران الحربي والمروحي استهدف بلدة كفرنبودة بعدد من الغارات والبراميل المتفجرة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي طال البلدة عقب استعادة فصائل المعارضة لسيطرتها عليه.
وتابع مراسلنا أنَّ الطيران الحربي استهدف بعدد من الصواريخ مدينة مورك بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى دمار في ممتلكات المدنيين.

وفي ريف إدلب قال مراسلنا “عبد الله أبو علي” إنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف أحد الأسواق الشعبية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعدد من الصواريخ.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الغارة على سوق معرة النعمان أدت إلى مقتل 11 مدنياً بينهم نساء وأطفال بالإضافة إلى إصابة أكثر من 10 مدنيين آخرين بجروح.

وشنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري والطيران الروسي غارات جوية على مدن وبلدات كفرنبل وأريحا وبسقلا وكفرومة وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى دمار كبير في ممتلكات ومنازل المدنيين.

كما قصفت قوات النظام بلدة ركايا سجنة بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي لبراميل متفجرة على قرية عابدين بريف إدلب الجنوبي.

2252019 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى