الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 2-2-2018

الوضع العام:

تعرضت بلدة كفر حلب الواقعة غربي حلب لعدة غارات جوية من الطيران الحربي مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر بجروح، وفي الريف الشمالي شن الطيران الحربي التركي عدد غارات جوية على مواقع الوحدات الكردية في ناحية راجو الواقعة غربي عفرين ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وفي الريف الجنوبي ارتكب طيران النظام الحربي مجزرة بحق النازحين على أوتوستراد حلب بعد استهداف المنطقة بعدة غارات مما اسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 10 آخرين بينهم نساء وأطفال، كما تعرضت قرية تا حديا ومحيريم  وجزرايا وزمار والجديدة لقصف بالبراميل المتفجرة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص.

فيما تعرضت منطقة ايكاردا وقرية حوير العيس لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي وارتفعت حصيلة قتلى بلدة اباد التي استهدفها الطيران الحربي ليلة أمس بعدة صواريخ فراغية وقنابل عنقودية إلى 12 قتيلا وعدد من الجرحى.

على الصعيد العسكري:

أعلن الجيش التركي سيطرته على جبل دارميم الواقع جنوبي قرية باك اوباسي في ناحية بلبل كما دخلت تعزيزات تركية كبيرة إلى ناحية راجو الواقعة غربي عفرين

وفي مدينة إعزاز خرجت مظاهرة عقب صلاة الجمعة دعماً لقوات درع الفرات والقوات التركية بعملية غصن الزيتون وذلك شمال حلب، وفي الريف الجنوبي سيطرت قوات النظام على قرية تل علوش بعد قصف عنيف على المنطقة.

bae79d40 a043 4943 8f1c d0d5c588ae26

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى