سلايد رئيسيميداني

تصعيد جوّي متواصل على إدلب وحماة، والطيران يوقع مجزرة في كفرنبل

عاود الطيران الحربي التابع للنظام السوري، تصعيده المكثّف على مدن وبلدات الريف الجنوبي لإدلب، وريفي حماة الشمالي والغربي، عقب محاولات قوّات النظام اقتحام محور الكبينة شمال اللاذقية، موقعًا قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين.

ضحايا بقصف جوي على إدلب

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ الطيران الحربي استهدف بغارات جويّة مكثّفة أكثر من 50 منطقة في ريف إدلب الجنوبي، موقعًا 7 قتلى في كفرنبل، بينهم 5 نساء، بالإضافة إلى قتيلين في معرة حرمة وقتيلين في كفرسجنة وقتيل في حيش، والعديد من الجرحى بين صفوف المدنيين.

وليلة أمس، قتل 4 مدنيين في مدينة سراقب نتيجة القصف الجوي بالطيران الحربي الذي استهدف مدن وبلدات الريف الشرقي لـ إدلب.

وعند صباح اليوم، دخل رتل عسكري تركي ضمَّ عددًا من الآليات العسكرية وناقلات الجند، عبر معبر خان شيخون باتجاه نقطة المراقبة في مورك بحماة، تزامن ذلك مع غارات جويّة بالطيران الحربي الروسي استهدفت بلدة الهبيط و كفرنبودة بريف حماة.

جرحى من النساء والأطفال نتيجة التصعيد على ريفي حماة

أفاد مراسل الوكالة في ريف حماة، علي أبو الفاروق، أنَّ قصفًا جويًا من الطيران الحربي والمروحي استهدف ظهر اليوم الخميس، قريتي ميدان غزال وشهرناز في جبل شحشبو بريف حماة الغربي.

فيما استهدفت قوّات النظام المتمركزة في معسكر جورين، بالمدفعية الثقيلة قرية الحويجة بريف حماة الغربي، وطال القصف الصاروخي المماثل للنظام على مدينة اللطامنة شمال المحافظة، مما أدى إلى وقوع جرحى من النساء والأطفال.

خسائر للنظام على جبهتي اللاذقية وحماة

ذكر مراسلنا في اللاذقية، رستم أبو صلاح، أنَّ قوّات المعارضة تمكّنت من تدمير عربة “pmp”، لقوات النظام محملة بعناصر بعد انفجارها إثر لغم على محور الكبينة شمال اللاذقية.

وأضاف، أنَّ قتلى وجرحى في صفوف قوّات النظام سقطوا خلال محاولة تقدّم جديدة لهم على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي.

فيما تمكّنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة لقوّات النظام، غربي بلدة كفرنبودة شمال حماة، بعد استهدافها بصاروخ موجه، كما تمكّنت من تدمير دبابة ثانية على جبهة تل هواش غربي كفرنبودة شمال حماة.

في حين، استطاع عناصر المعارضة عصر أمس الأربعاء، تدمير قاعدة كورنيت على جبهة الشيخ إدريس في ريف حماة الشمالي، بعد استهدافها بصاروخ موجه.

كما أعلنت الفصائل اغتنام عدد من صواريخ الكورنيت بالإضافة “لمدفع عيار23” خلال الاشتباكات الجارية غربي بلدة كفرنبودة شمال حماة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق