سلايد رئيسيميداني

حصري || رفعت الأسد رئيسًا لسوريا بمساعدة “قسد” والتحالف الدولي, والتفاصيل!!

حصلت وكالة “ستيب الإخبارية” على معلومات تفيد باتصالات مكثفة تجري بين، رفعت الأسد، رئيس التجمع القومي الديمقراطي مع إلهام أحمد، رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطي “مسد” منذ أول أمس الثلاثاء بغية قبول عرض للتحالف بين الطرفين.

إغراءات للتحالف معًا

ونقلت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” عن القيادي “ريزان كلو” مستشار ميليشيا “قسد” في الشؤون المدنية قوله: إنَّ اتصال رفعت الأسد مع إلهام أحمد تضمن إقناع الأكراد بالتحالف معه مُقابل أن يُقدِّم لهم ما لم يقدمه ابن شقيقه بشار الأسد.

وأضافت المصادر، أنَّ رفعت الأسد يطمح بالوصول إلى الحكم خلفًا لبشار الأسد عبر استلامه هو أو ابنه “ريبال” زمام الأمور مجددًا، ووعدهم بأنَّ أول قرار ومرسوم سيكون للفيدرالية لهم، وسيُعيد كافة حقوق الأكراد المهدورة، وسيعترف رسميًّا ودستوريًّا بحقوق الشعب الكردي “المظلوم”، وسوف يُدافع عن كل المظلومين في سوريا وسيقف في وجه الظالمين. على حد قوله.

رفعت الأسد ونجله ريبال
رفعت الأسد ونجله ريبال

اجتماع للتصويت

تحدثت المصادر للوكالة عن اجتماع سيجريه “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في مدينة القامشلي للتصويت على قرار التحالف مع رفعت الأسد عند الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس.

يُذكر أنَّ مجلس سوريا الديمقراطية أبدى موافقته على العودة للحوار مع حكومة الأسد، عقب تصريحات أطلقتها أمينة عمر الرئيسة المشتركة لـ “مسد”، في الثالث من أكتوبر / تشرين الأول الماضي، وجرت اتصالات بين الطرفين دون التوصل إلى قرار.

رفعت الأسد يعود إلى سوريا من القامشلي!

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق