الشأن السوري

نتفليكس تحول لعبة الحبار لحقيقة عن طريق مسابقة.. وتحدد هدية الفائز وشروط المشاركة

أعلنت خدمة البث “نتفليكس”، مساء أمس الثلاثاء، عن إطلاق مسابقة مستوحاة من مسلسل (سكويد جيم) “لعبة الحبار”، الكوري الجنوبي، الذي حصد أعلى نسبة مشاهدات على شبكتها، تحت اسم “لعبة الحبار: التحدي”.

– تحويل مسلسل لعبة الحبار إلى حقيقة

جاء إعلان نتفليكس “لأكبر منافسة واقعية لها على الإطلاق”، بعد أيام قليلة فقط من الإعلان عن جزء ثانٍ للمسلسل الكوري.

وذكرت الشبكة أنه سيتم تصوير المسابقة في المملكة المتحدة، وتقوم حالياً بجمع مشاركين ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية فقط.

وأوضحت نتفليكس أن مسابقة الواقع الافتراضي المكونة من 10 حلقات، وستشمل ألعاباً مستوحاة من المسلسل الأصلي، إلى جانب إضافات أخرى.

– الأسوأ مصيراً

أفادت نتفليكس، أنه على خلاف المسلسل الذي تكون فيه الرهانات على الحياة أو الموت، فإن “أسوأ مصير ممكن” في المسابقة التي تضم 456 لاعباً سيكون الخروج منها دون الحصول على الجوائز.

أما بالنسبة للجوائز، قالت نتفليكس: “تبلغ قيمتها 4.56 مليون دولار، وهي أكبر جائزة بمبلغ مقطوع في تاريخ برامج الواقع التلفزيونية”.

والمسلسل الكوري الجنوبي الذي بدأ عرضه في سبتمبر/أيلول 2021، أصبح أكثر المسلسلات مشاهدة على منصة نتفليكس، إذ حصد شعبية هي الأكبر على الإطلاق، حسب منصة البث المرئي.

ويتناول المسلسل قصة متسابقين يعانون ضائقة مالية، ويلعبون ألعاب أطفال للحصول على فرصة لكسب مبالغ مالية تغير حياتهم.

وقالت نتفليكس: “إن الموسم الأول يحمل الرقم القياسي باعتباره المسلسل الأكثر شعبية على الشبكة، حيث بلغ حجم مشاهداته أكثر من 1.65 مليار ساعة في أول 28 يوماً”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تحضيرات الجزء الثاني من “لعبة الحبار”.. واستعراض مبهر لسلاح الجو الفرنسي تكريماً لتوم كروز في “مهرجان كان”

– موسم ثانٍ

أتت مسابقة نتفليكس “لعبة الحبار: التحدي”، بعد الإعلان عن عودة المسلسل الكوري الجنوبي بموسمه الثاني.

ولعل أكثر ما أثار الاهتمام في مسلسل “Squid Game – لعبة الحبار”، المنتج من قبل المخرج الكوري هوانغ دونغ هيوك، والصادر في 17 سبتمبر/أيلول 2021 هو “نجاحه الكبير”، إذ أصبح في غضون 10 أيام فقط أعلى عرضٍ في ترتيب أكثر المسلسلات مشاهدةً على المنصة في 90 دولة. 

وتدور فرضية المسلسل حول 456 شخصاً مدينين بشكلٍ كارثي، ويتنافسون على ثرواتٍ لا توصف في سلسلةٍ من “الأعمال البطولية” التي تكون أحياناً غريبة وأحياناً مرعبة، وغالباً كلتيهما. وقد يضطرون إلى نحت شكل قرص العسل باستخدام دبوس، أو الحفاظ على طاقتهم بينما يصرخ روبوت فيهم: “ضوءٌ أحمر”. وهناك جانبان سلبيان: إذا خسرت، ستُصاب برصاصةٍ في الرأس، ولا يمكن إلا أن يكون هناك فائزٌ واحدٌ فقط! 

والجدير بالذكر أنه وفقاً لصحيفة The Guardian البريطانية، فإنّ هذه هي المرة الأولى التي تحتل فيها الدراما الكورية الصدارة في إحصاءات المشاهدة الأمريكية على سبيل المثال، ويأتي 95% من المشاهدين من خارج كوريا، مِمَّا يبدِّد فكرة أن جيل الشباب لا يقرأ الترجمة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| وصف بأنه صراع الحياة أو الموت الأعنف على الإطلاق.. مسلسل “لعبة الحبار” يحصد أعلى المشاهدات على نتفلكس ويحتل مواقع التواصل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى