سلايد رئيسيميداني

أيها الجندي المكره نحن لا نهدف لقتلك.. تحرير الشام توجه رسالة لعناصر المصالحات

وجّه الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام، اليوم، رسالة تحذير إلى عناصر المصالحات العاملين في صفوف قوات النظام السوري عبر منشورات ألقتها طائرة مسيرة فوق المناطق التي يسيطر عليها النظام بريف حماة الشمالي.

وبحسب المعرف الرسمي لهيئة تحرير الشام، وكالة إباء فإنَّ المنشورات التي ألقتها الطائرة المسيرة جاء فيها، “أيها الجندي المكره على القتال نحن لا نهدف لقتلك، سلّم نفسك وانج بحياتك قبل فوات الأوان”.

خطوات الاستسلام

وعن طريقة تسليم عناصر المصالحات لأنفسهم أوضحت رسالة التحذير: “أثناء الليل فقط.. اقترب من نقاطنا الأمامية بدون سلاح وأظهر نفسك وناد بصوت عال “أريد أن أسلم نفسي”.

ولفتت الرسالة إلى وجوب عدم الاقتراب من النقاط بدون إشارة بقولها: “لا تقترب حتى يتم إعطاؤك إشارة للاقتراب، وتقيد بالمعلومات التي سيتم توجيهها إليك، أما في حال كنتم مجموعة فعليكم تسليم أنفسكم بشكل مجموعات ثنائية”.

ودفع النظام في المعارك الأخيرة بعناصر التسويات والمصالحات إلى الخطوط الأمامية وعلى جبهات ريف حماة وإدلب وريف اللاذقية “جبهة الكبينة” تحديدًا، وبهدف التخلص من هؤلاء المقاتلين كونهم كانوا مقاتلين سابقين في صفوف المعارضة السورية.

ونعت عدة صفحات موالية للنظام عددًا من عناصر المصالحات بعد مقتلهم على جبهات الشمال السوري، حيث قُتل أكثر من خمسة من عناصر المصالحات المنحدرين من مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، و13 عنصراً من عناصر المصالحات من ريف محافظة القنيطرة.

عمليات لهيئة تحرير الشام

أعلنت هيئة تحرير الشام عبر معرفاتها عن تنفيذ عناصرها لعملية انغماسية اليوم على محور معرستة الخان قرب بلدة حيان بريف حماة الشمالي، حيث نتج عن العملية مقتل أربعة عناصر في صفوف قوات النظام.

كما نقلت وكالة إباء عن مصدر عسكري في تحرير الشام إفادته بسقوط 15 عنصراً ما بين قتيل وجريح في صفوف قوات النظام على محور الكبينة في ريف اللاذقية خلال اليوم فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق