ترند - Trend

بالفيديو|| “السلطة الفلسطينية ستعتقل الأسرى”.. تصريح يشعل الغضب و”الكيان المخروم” يثير السخرية بمحاولاته اليائسة للقبض على أبطال نفق الحرية

تصدر هاشتاغ “الكيان المخروم” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في عدة دول عربية رداً على التطورات الأخيرة في قضية الأسرى الفلسطينيين الذين حرروا أنفسهم من معتقلات إسرائيل باستخدام ملعقة لا أكثر مما أثار السخرية من إسرائيل وسجونها.

الكيان المخروم يحتل المنصات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “الكيان المخروم” ساخرين من هشاشة الاحتلال أمام إرادة الأسرى الفلسطينيين ومن عجزه عن إيجادهم رغم كل ما وضعه من حواجز وقوى أمنية في كافة المناطق.

قال حساب ميم قابوس: “لستة التحرير القريب سابعهم -بإذن الله-

ونسألك اللهم في يوم الجمعة أن تكُن للأسرى عونًا وتحفظهم وتصبرهم وتنصرهم .
أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ. الكيان المخروم”.

ونشر حساب تاتف صورة وعلق عليها بالقول: “فلسطين قضية الشرفاء، القدس قضية كل مسلم ، الكيان المخروم”.

اقرأ أيضاً : منذ عام 2014.. مسلسل الروح الفلسطيني يصور أحداث “نفق الحرية” ويتنبأ بعملية سجن جلبوع (فيديو)

وزير فلسطيني سابق يثير الغضب

وفي السياق، أثارت تصريحات، أشرف العجرمي، وزير الأسرى الفلسطيني الأسبق وعضو لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال إن السلطة الفلسطينية ستعتقل الأسرى الستة الذين نجحوا في الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي.

علق حساب منذر عبدالله قائلاً: “أسفل منكم لن تر عين قط !
وزير الأسرى السابق وعضو لجنة التواصل مع “المجتمع الاسرائيلي” اشرف العجرمي لـصحيفة يديعوت إذا لجأ الأسرى الستة للسلطة الفلسطينية فسيتم اعتقالهم في سجوننا كما حدث أكثر من مرة ولا أعتقد أنه سيتم تسليمهم لإسرائيل”.

وكتب د.فايز أبو شمالة: “كان الوزير السابق أشرف العجرمي صديقي في سجن نفحة، ولكنه لم يعد صديقي مذ صار جزءاً من مؤسسة التعاون الأمني، يقول أشرف: إذا وصل الأسرى الستة إلى مناطق السلطة فستقوم باعتقالهم، ويطالبهم بالهروب خارج الوطن!
يا أشرف، إسرائيل على استعداد للإفراج عن كريم يونس الآن، شرط أن يخرج من الوطن.”

وقال حساب ياسين: “ما قاله أشرف العجرمي عن أن السلطة سوف تعتقل الأسرى الهاربين لو وصلوا لمناطقها وأن أفضل حل أن يذهبوا إلى خارج فلسطين، ليس غريبًا عليه فهو أنذل شخص تولى وزارة الأسرى.
وما قاله في العلن للإعلام الصهيوني هو نفس اللغة التي يتكلم بها مسؤولو السلطة أمام الصهاينة بعيدًا عن الكاميرات.”

وتواصل أجهزة الاحتلال الإسرائيلي الأمنية، البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فقدت آثارهم بعد هروبهم من سجن “جلبوع” فجر الإثنين الماضي، ونشر الاحتلال نحو 300 حاجز عسكري في أنحاء فلسطين التاريخية بحثاً عنهم مع ورود أنباء عن دخولهم الأردن.

بالفيديو|| "السلطة الفلسطينية ستعتقل الأسرى".. تصريح يشعل الغضب و"الكيان المخروم" يثير السخرية بمحاولاته اليائسة للقبض على أبطال نفق الحرية
بالفيديو|| “السلطة الفلسطينية ستعتقل الأسرى”.. تصريح يشعل الغضب و”الكيان المخروم” يثير السخرية بمحاولاته اليائسة للقبض على أبطال نفق الحرية

اقرأ أيضاً : سجانو “جلبوع” يُهاجمون الأسرى بالغازات وسط توتر شديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى