سلايد رئيسيميداني

قسد تفرج عن 85 معتقلاً بينهم عناصر سابقين لـ “داعش” بريف دير الزور

أفرجت ميليشيا “قسد” مساء اليوم، عن 85 موقوفاً لديها من عناصر تنظيم “داعش” أو من المدنيين المتهمين بالتعامل مع التنظيم بعد وساطة عشائرية من عشائر محافظة دير الزور.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور عبد الرحمن الأحمد، إنَّ وجهاء من عشائر العكيدات والبكارة والبوسرايا والرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني التابع لميليشيا “قسد” غسان اليوسف اجتمعوا في مقر المجلس المدني ببلدة الكسارة غربي دير الزور لحضور مراسم الإفراج عن المعتقلين.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ المعتقلين المفرج عنهم ينحدرون من قرى وبلدات مختلفة في ريف دير الزور الشرقي والغربي وتتراوح مدة اعتقالهم ما بين الستة أشهر والسنة ونصف.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ أغلب هؤلاء المعتقلين هم من المدنيين المتهمين بالتعامل مع تنظيم “داعش”، في حين يوجد بالفعل عدد من المفرج عنهم كانوا سابقاً مقاتلين في صفوف “داعش” ولكن بحسب “قسد” فهؤلاء المقاتلين ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء.

قال مراسلنا إنَّ هذه الدفعة هي الثالثة التي تفرج عنها ميليشيا “قسد” خلال شهر مايو/أيار الحالي، حيث سبقتها دفعة مكونة من 44 معتقلاً في السابع عشر من الشهر الحالي.

في حين أن الدفعة الأولى أفرج عنها في الثالث عشر من الشهر الحالي وضمت 43 معتقلاً بينهم مدنيين ومقاتلين سابقين في صفوف التنظيم.

وكان الإفراج عن المعتقلين من سجون ميليشيا “قسد” وإيقاف الاعتقالات التعسفية من أبرز مطالب الحراك السلمي والاحتجاجات التي يشهدها ريف دير الزور الشرقي منذ أكثر من شهر ونصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق