أخبار العالم

بوتين في كازاخستان.. الكرملين يكشف تفاصيل الزيارة

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى العاصمة الكازاخستانية أستانا، في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره الكازاخستاني قاسم جومارات توكاييف، ويشارك معه في منتدى التعاون الإقليمي.

بوتين في كازاخستان

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن “الزعيمين يعتزمان خلال المفاوضات المقرر عقدها، تبادل الآراء حيال مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية”.

وأضاف: “وعقب المباحثات بين بوتين وتوكاييف، سيتم التوقيع على عدد من الوثائق، ثم سيعقد الزعيمان مؤتمراً صحفياً مشتركاً للإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام”.

كما سيشارك بوتيـن وتوكاييف، معاً عبر تقنية الاتصال المرئي في الجلسة العامة لمنتدى “التعاون الإقليمي” في نسخته 19 بين روسيا وكازاخستان، والذي سيُعقد في مدينة كوستاناي الكازاخستانية.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتيـن، سيقوم بزيارة رسمية إلى كازاخستان، يوم 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، لمناقشة القضايا الرئيسية للعلاقات الروسية – الكازاخستانية، مع الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف.

بوتين
الرئيس الروسي في كازاخستان.. الكرملين يكشف تفاصيل الزيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى