أخبار العالم

الكرملين يرد على اتهام ترامب لروسيا بـ”سرقة مخطط صاروخ أمريكي خارق”

علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، على اتهام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لروسيا بسرقة مخطط صاروخ “سوبر بوبر” من الولايات المتحدة.

الكرملين يرد على اتهام ترامب

وقال بيسكوف في رده على اتهامات سرقة مخطط صاروخ: “لدى روسيا صاروخها الرائع، الذي ليس له نظائر في العالم، وللعلم ليس واحداً فقط”.

وأضاف في تصريح للصحافيين: “لدينا صاروخنا الخاص، صاروخ رائع، أجد صعوبة في القول ما إذا كان صاروخنا يتناسب مع فهم السيد ترامب بأنه مخادع للغاية”.

وتابع: “القدرات الغربية لإنتاج الذخيرة محدودة، وعملية الإنتاج هذه تحتاج إلى المزيد من الوقت، لذلك تظهر المزيد من نقاط التوتر”.

كما ردَّ بيسكوف على تصريحات كييف حول نقص الذخيرة، وقال: “من الناحية التطبيقية، ومن أجل تقييم هذا الأمر بشكل دقيق، يتطلب العمل به من قبل المتخصصين لدينا، وخاصة في وزارة الدفاع، ولكن بشكل عام أجزم أن القدرات الغربية لإنتاج الذخيرة محدودة، ويستغرق ذلك المزيد من الوقت”.

وفي وقت سابق من اليوم، زعم الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع من المؤيدين في نيو هامبشاير، أنه خلال إدارة باراك أوباما، قامت روسيا بسرقة رسومات “سوبر بوبر”، الذي يحلق “بسرعة فائقة”، من الأمريكيين.

ترامب
الكرملين يرد على اتهام ترامـب لروسيا بـ”سرقة مخطط صاروخ أمريكي خارق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى