بالفيديو|| تحدي “كتم الأنفاس ” ينتشر بمدارس في مصر و السلطات تتحرك

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقاطع فيديو لطلاب داخل المدارس يقومون بـ “تحدي كتم الأنفاس” حيث يقومون بكتم أنفاس بعضهم البعض لمدة دقائق حتى الوصول لحالة الإغماء للشعور بالموت ثم العودة للحياة، الأمر الذي أثار مخاوف أولياء الأمور، ودعا وزارة التعليم للتحرك على الفور.

 

تحدي كتم الأنفاس في مصر

وأظهر فيديو مصور فتيات في إحدى مدارس مصر يقمن بالتحدي مع زميلتهم إلى أن أغمي عليها بما وصفه مغردون بأنه مشهد “مخيف”.

بدأ هذا التحدي والذي سمي “تحدي الموت” أو “لعبة الموت” على تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” لتنتقل وينفذها كثير من طلاب المدارس في مصر.

كتم الأنفاس

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أنها رصدت قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة بممارسة لعبة خطرة قد تودي بحياتهم، يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت وخلال خطوات اللعبة تحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطالب للخطر.

Screenshot ٢٠٢٢١٠٢٠ ١٢٢٢٤٨ Twitter e1666258598609

ووجهت الوزارة في بيان لها، كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالتنبيه على مديري المدارس، “مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع“.

pile tiktok icons

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور “مراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكا أساسيا مع الوزارة في تربية الطلاب”.

وفي وقت سابق، اتهمت أم أمريكية وسائل التواصل الاجتماعي، بالتسبب في وفاة نجلها، أرشي باترسبي، بسبب تحدي كتم الأنفاس، مشيرة إلى أن تلك اللعبة الموجودة على تيك توك، تسببت في قتل 82 طفلا، حسبما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى