الشأن السوري

النظام يمهّد نحو شمال اللاذقية ويوقع ضحايا بقصفه على محيط النقطة التركية غرب حماة

النظام يمهّد نحو شمال اللاذقية ويوقع ضحايا بقصفه على محيط النقطة التركية غرب حماة

تصعيد جديد تشهده منطقة الكبانة الواقعة في ريف اللاذقية الشمالي، من قصف جوّي وبرّي مكثّف يستهدف محاور جبهات المعارضة، تزامنًا مع استمرار قوّات النظام استهدافها لمدن وبلدات ريفي حماة، ومحيط النقطة التركية في شير مغار، موقعًة المزيد من الضحايا.

آلاف القذائف ومئات الغارات على الكبانة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الساحل السوري، رستم أبو صلاح، إنَّ منطقة الكبانة الاستراتيجية تعتبر من أعلى تلال الساحل السوري وأهمها جغرافيًا، نظرًا لقربها من قمة النبي يونس، كما أنها نقطة هامّة ومغرية لقوّات النظام والميليشيات المساندة لها.

وأوضح أنه منذ بدء التصعيد قبل عدة أيام، كانت الكبانة من أكثر المناطق التي تركّز القصف الجوّي عليها من قبل الطيران الحربي والمروحي.

حيث وثّق مراسل الوكالة استهداف المنطقة بأكثر من خمسة آلاف قذيفة صاروخية ومدفعية، وأكثر من مئة غارة جوية، خلال الأيام الماضية، في تصعيد جديد لقوّات النظام على المنطقة بعد معارك ريف حماة.

ضحايا مدنيين بقصف على ريف حماة

أفاد مراسلنا في ريف حماة، علي أبو الفاروق، أنَّ 3 مدنيين قتلوا وأصيب ٣ آخرين كـ حصيلة أولية، جرّاء القصف المدفعي من حاجز الكريم الذي استهدف النقطة التركية ومحيطها في قرية شير مغار بريف حماة الغربي.

كما استهدف الطيران الحربي بالصواريخ قرية ميدان غزال بجبل شحشبو غرب حماة، فيما استهدف بغارات مماثلة قرية لحايا بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

بدورها، استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير بالمدفعية الثقيلة مواقع قوّات النظام في قرية الكركات بريف حماة الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وعند صباح اليوم، استهدف قصف مدفعي من معسكر جورين التابع لقوّات النظام قرية زيزون في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما استهدفت قوّات النظام أيضًا مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

سانا تُعلن عن وقوع ضحايا في مناطق النظام

قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) التابعة للنظام السوري، إنَّ “خمسة أطفال وسيدة قتلوا جرّاء قذائف مدفعية استهدفت مدينة السقبلبية شمالي حماة”، وأضافت أنَّ ستة أطفال آخرين أُصيبوا نتيجة ما وصفته بـ “اعتداء التنظيمات الإرهابية على مدينة السقيلبية بعدد من القذائف المدفعية”.

 

قصف الكبانة 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى