الشأن السوري

قتلى روس من قوّات ” السبيتساز” على جبهة حماة بعملية مشتركة للوطنية للتحرير وغرفة “وحرّض المؤمنين”!!

أعلنت غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” بالتشارك مع فصيل الجبهة الوطنية للتحرير عن عملية مشتركة ضدَّ القوّات الروسية.

كمين محكم بحق عناصر روس

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ غرفة عمليات وحرّض المؤمنين والجبهة الوطنية للتحرير أحبطوا محاولة تسلل للقوّات الخاصة الروسية المنضوية تحت مسمى قوّات “السبيتساز”،خلال محاولة تسلل لهم على محور خربة الناقوس في سهل الغاب غرب حماة. مشيرًا إلى مقتل البعض منهم وجرح آخر.

ويعتبر التواجد الروسي البري ضمن المعارك نادرًا، باستثناء المشاركات الجوية، إلّا أنه وبعد بدء معارك حماة تمَّ نشر قوات برية روسية من مجموعات عديدة عرف منها قوّات “السبيستاز”.

عمليات مشابهة خلال أيام

في تاريخ الرابع والعشرين من أبريل/نيسان الماضي، أعلنت كتائب الفتح عن عملية على إحدى نقاط رباط قوّات النظام في سهل الغاب.

حيث أوقعت العملية حينها 13 قتيلاً لقوّات النظام، بالإضافة إلى عدد من الجرحى لم يتم الكشف عن هوياتهم. في حين عادت المجموعة المهاجمة إلى مواقعها دون تعرضها لإصابات تُذكر.

وفي تاريخ السابع من رمضان الشهر الحالي، استهدفت كتائب الفتح غرفة عمليات لقوّات النظام في قرية تل باكير بسهل الغاب غربي حماة، وأوقعت 15 قتيلاً بينهم ضباط في صفوف النظام السوري، إضافة إلى جرح عدد آخر وتدمير دبابة.

يُشار إلى أنَّ النظام تمكّن من استعادة كل من “كفربنودة، قلعة المضيق، تل هواش، الكراكات، الشيخ إدريس،تل عثمان، الجنابرة، الحويز، الحرية، التوينة، الشريعة، المستريحة، الجابرية، الحمرا، المهاجرين”، وهي مناطق على درجة كبيرة من الأهميّة استراتيجيًّا ومعنويًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى