الشأن السوري

بعد قصف جوي.. قوة كبيرة من “قسد” تقتحم قرية في دير الزور

اقتحمت قوة كبيرة من ميليشيا “قسد” قرية “أبو النيتل” في ريف ديرالزور الشمالي، قبيل فجر اليوم الأربعاء، واعتقلت عددًا من المتهمين بأنهم خلايا تنظيم الدولة “داعش”.

اعتقال مطلوبين

أفاد “عبد الرحمن أحمد” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، بأنَّ قوة من ميليشيا “قسد” مكونة من 12 عربة همر تُرافقها مروحيات أمريكية اقتحمت قرية “أبوالنيتل” وحاصرت منزل في الشارع العام في القرية.

وأضاف، أنَّ ميليشيا “قسد” طالبت الأشخاص المتواجدين في المنزل عبر مكبِّرات الصوت بتسليم أنفسهم والاستسلام، وقام أصحاب المنزل بتسليم أنفسهم لقسد وتم اعتقالهم بتهمة أنهم خلايا لتنظيم الدولة.

حملة مداهمات

تحدث مراسلنا عن حملة مداهمات شنتها “قسد” اليوم، بحق عدد من سكان مخيمات النازحين في قريتي “الحوايج ومحيميدة” في ريف ديرالزور الغربي، للبحث عن مطلوبين لها بتهمة الانتماء إلى “داعش”، وتم اعتقال عدد من الشباب لأسباب مجهولة.

العثور على مقبرة جديدة

عثر الأهالي العائدون مؤخرًا إلى قرية “الشعفة” شرقي دير الزور، اليوم، على مقبرة جماعية وجثث متفسخة مرمية في منزل كان يتخذه تنظيم الدولة سجنًا له في القرية عند سيطرته على المنطقة، وبحسب مراسل الوكالة، فقد تم انتشال 12 جثة حتى الآن.

وفي وقت متأخر من مساء الاثنين الفائت، قصفت طائرات التحالف الدولي مناطق في محيط قريتي “أبو النيتل والنملية” ومنطقة المكاريض شمالي دير الزور، وهي منطقة وعرة تتكون من تلال وكهوف، وتشهد نشاطًا لخلايا تنظيم داعش وتواجد علني لهم في بعض الأحيان، مما يُرجح أنَّ الاستهداف كان لمواقع يتوارى بها عناصر التنظيم.

وذكر مراسلنا، أنّها تُعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشن طائرات التحالف غارات على ريف دير الزور منذ سيطرة “قسد” على “الباغوز” آخر معاقل التنظيم في شهر آذار/ مارس الماضي.

من جانب آخر، عُثر أمس الثلاثاء على جثة “أحمد الميزر” أحد عناصر قسد مقتولًا بالرصاص في قرية “الطكيحي”، وقُتل عنصر وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة في سيارة للدفاع الذاتي في قرية “الزر”، وقتل “عبدالله خلوف الدخيل” أحد عناصر قسد بانفجار لغم في قرية “الباغوز”، وأصيب آخر بانفجار مماثل في بلدة “الطيانة” شرقي ديرالزور.

 

1 32

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى