سلايد رئيسي

قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام براجمات الصواريخ على ريف جسر الشغور

سقط قتلى وجرحى مساء اليوم بقصف صاروخي قامت به قوات النظام على بلدة الزيادية بريف جسر الشغور الجنوبي في الجهة الغربية من إدلب، في حين ما زال طيران النظام يستهدف بغاراته قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة الغربي استهدفت براجمات الصواريخ بلدة الزيادية في ريف جسر الشغور ما أدى لسقوط 3 قتلى و6 جرحى كحصيلة أولية.

ورجّح مراسلنا ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة وجود مدنيين تحت الأنقاض، فيما تعمل فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض وانتشال القتلى والجرحى.

فوسفور أبيض وغارات حنوبي إدلب

قال مراسلنا إنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري والطيران الروسي استهدفا بغارات جوية كلاً مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وبلدات حيش والهبيط كفرعويد وسفوهن وعابدين وحرش بينين في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل مدني كفر عويد وإصابة عنصر من الدفاع المدني، بالإضافة إلى مقتل مدنيين وسيدة في كل من معرة النعمان وكفرنبل.

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات النظام استهدفت فجر اليوم بصواريخ محملة بمواد فوسفورية محرمة دولياً بلدة عابدين بريف إدلب الجنوبي دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

حرائق بقصف بالنابالم جنوبي إدلب

كما استهدفت قوات النظام المتمركزة بالحواجز المحيطة بريف إدلب الجنوبي بلدات كفرعين ومدايا وركايا سجنة وترملا براجمات الصواريخ المحملة بمادة النابالم الحارقة، ما أدى إلى احتراق بعض الأراضي الزراعية والمنازل في المنطقة.

ورصد مراسلنا انفجارات عنيفة في مواقع صادرة من مواقع قوات النظام بالقرب من ام حارتين في أقصى ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث ترافقت هذه الانفجارات مع وميض أحمر لمع في سماء المنطقة.

وبحسب رواية عناصر فصائل المعارضة وسكان المنطقة فإنَّ هذه الانفجارات ناتجة عن إتلاف قوات النظام لبقايا الصواريخ والقنابل التي تستهدف ريف إدلب الجنوبي.

3152019 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى