الشأن السوري

فصائل المعارضة تبدأ عملاً عسكريًا غربي حماة وتدخل قرية الحويز

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير في بيان رسمي لها نشرته عبر معرّفاتها الرسمية، عن بدء عمل عسكري على عدة محاور بريف حماة، بهدف استرجاع البلدات والقرى التي سيطرت عليها قواّت النظام السوري والميليشيات المساندة لها خلال الأيام الماضية.

الوطنية للتحرير تدخل بلدة الحويز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ الجبهة الوطنية للتحرير تمكّنت من دخول بلدة الحويز غربي حماة، عقب ساعة على إطلاق المعركة، وبدأت معركتها من محاور قرية الحويجة باتجاه بلدة الحويز.

واندلعت معارك عنيفة بين مقاتلي الوطنية للتحرير وقوّات النظام على محور قرية الحويجة بتجاه الحويز، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الجبهة الوطنية للتحرير تمكّنت من السيطرة على مستودع ذخيرة لإحدى الميليشيات التابعة لروسيا، في بلدة الحويز غرب حماة، يحتوي على صواريخ مضادة للدروع.

قصف جوّي متواصل على ريفي حماة الغربي والشمالي

أفاد مراسل الوكالة أنَّ الطيران المروحي التابع للنظام ألقى براميل متفجرة استهدف قرية شهرناز بجبل شحشبو وقرى الحويجة والحواش في ريف حماة الغربي.

فيما شنَّ طيران النظام الحربي عدة غارات جوية استهدفت الأطراف الغربية لمدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

يُشار إلى أنَّ النظام تمكّن مؤخرًا من استعادة كلاً من “كفربنودة، قلعة المضيق، تل هواش، الكراكات، الشيخ إدريس، تل عثمان، الجنابرة، الحرية، التوينة، الشريعة، المستريحة، الجابربة، الحمرا، المهاجرين”، وهي مناطق على درجة كبيرة من الأهميّة استراتيجيًّا ومعنويًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى