الشأن السوري

تسلل لـ”الجيش الوطني” يوقع خسائر بصفوف “قسد” شمالي حلب

نفذَت مجموعة من “الجيش الوطني السوري” عملية تسلل إلى مواقع الميليشيات الكردية “قسد” في قرية “عين دقنة” شمالي حلب، اليوم السبت، ما أوقع خسائر بشرية ومادية في صفوف الأخير.

وقال “زين علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي: إنَّ مجموعة من الجيش الوطني تسللت إلى داخل بلدة “عين دقنة” بعد موعد الإفطار مساء اليوم، ودارت اشتباكات نتج عنها تدمير مصفحة عسكرية ومداهمة ثلاثة مقرات للميليشيات الكردية ما أوقع عددًا منهم قتلى وجرحى ولاذ البقية بالفرار.

ضربة خاطفة

وصف القائد العسكري في الفيلق الثالث التابع للجبهة الشامية “أبو صالح منغ” عملية التسلل في حديثه لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّها “ضربة خاطفة” تم خلالها إيقاع خسائر في صفوف ميليشيا “قسد”، ثم الانسحاب بسلام.

وأوضح القيادي في غرفة عمليات الشمال، أنَّ عملية التسلل استهدفت ثلاثة مقرات للميليشيات الكردية في قرية “عين دقنة”، وأسفرت عن تدمير النقاط الثلاثة، وقتل أكثر من خمسة عشر عنصرًا بالإضافة إلى عطب آلية عسكرية “مصفحة” جاءت لإخلاء القتلى وتم قتل وجرح من في الآلية.

اشتباك في أعزاز

تحدث مراسلنا، عن اندلاع اشتباكات متقطعة بين الجيش الوطني والميليشيات الكردية على محور “جبرين – كفركلبين” جنوب مدينة أعزاز شمالي حلب، هذه الليلة، دون معلومات عن وقوع إصابات.

يُذكر أنَّ ريف حلب الشمالي يشهد بين الحين والآخر اشتباكات بين الجيش الوطني وميليشيا “قسد” كان آخرها مقتل خمسة مقاتلين في صفوف الجيش الوطني، يوم 18 مايو/ أيار الماضي، في عملية تسلل لقوَّات النظام وقسد قرب مدينة أعزاز .

https://stepagency-sy.net/2019/05/18/قتلى-من-الجيش-الوطني-في-تسلل-لميليشيا/

162019 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى