الشأن السوري

حادث جديد يستهدف “قوات الكرامة” .. وقطع رواتب موظفين في السويداء

أصيب أحد عناصر “قوات شيخ الكرامة”، ليلة الجمعة – السبت، بجروح متفاوتة، إثر انفجار قنبلة يدوية ألقاها مجهولون على منزل في مدينة “صلخد” جنوبي السويداء. فيما تم قطع رواتب موظفين في السويداء بعد أشهر من العثور على المحاسب مشنوقًا.

إطلاق نار كثيف

نقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عن مصدر محلي في السويداء قوله: إنَّ مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على منزل شخص يُدعى “هاني الشوفي” في مدينة صلخد جنوب السويداء يجتمع فيه شباب بينهم “وضاح الجوهري” التابع لفصيل “قوات شيخ الكرامة”.

ما أسفر عن إصابته ثم نقله إلى مشفى المدينة. كما ترافقت الحادثة مع إطلاق نار كثيف، في ظل حالة من التوتر تسود المشفى بعد وصول المصاب وسط انتشار مكثف لقوات الكرامة.

النظام يهدف لتقييد الفصائل المحلية

أضاف مصدر مقرَّب من قوات الكرامة لمراسلنا، أنَّ قوَّات النظام بعد فشلها في تجنيد شباب السويداء وبدء الشباب في التطوّع في فصيل قوَّات شيخ الكرامة بدأت بتفعيل خطط الاغتيال بحق المنتمين للفصيل من أجل بث الرعب في صفوف الشبان كي تمنع هذا التطوع وتمدد الفصائل المحلية.

وكانت عمليات الاغتيال بدأت منذ شهرين في السويداء، كان آخرها مقتل القيادي في قوات الكرامة “وسام العيد”، وأعدمت القوات على إثرها ثلاثة أشخاص من نفس المنطقة.
للمتابعة: https://stepagency-sy.net/2019/05/25/قوات-شيخ-الكرامة-تعدم-متورطين-باغتيا/

قطع رواتب موظفين في السويداء

اشتكى موظفون في جامعة دمشق فرع السويداء من قضايا فساد واختلاسات أدت لقطع رواتبهم بحجة عدم سدادهم الأقساط المترتبة عليهم بعد شرائهم منتجات من مؤسسة الخزن والتسويق ومؤسسة العمران منذ عام 2014.

وقال موظف في الجامعة لشبكة “السويداء 24”: إنَّ “الأقساط الشهرية كانت قد اقتطعت من رواتب الموظفين فعليًّا من قبل محاسب الجامعة آنذاك (ك. ا) على أن يتم سدادها للمؤسسات وفيش الرواتب يثبت عملية الاقتطاع، ولكنّه قُتل في الشهر الأخير من العام الماضي إذ وُجد مشنوقًا بكبل كهربائي في غرفة مهجورة قريبة من منزله في مدينة السويداء”.

وأضاف، أنّ الجامعة عيّنت محاسبًا جديدًا يُدعى “معتصم جعفر” فبدأ محاسبو المؤسسات بمطالبة “جعفر” بسداد الأقساط المترتبة على الموظفين لشرائهم المنتجات منذ خمس سنوات مما أدى لاقتطاع رواتب الموظفين الآن.

وتابع قوله: إنَّ “المحاسب السابق استلم قبل وفاته في الشهر الأخير من 2018 رواتب لموظفي العقود السنوية في الجامعة، ولم يتم تحويل الرواتب الى الصراف ولم تصل الى الموظفين، علمًا بأنّه لا يحق للمحاسب استلام العملة نقدا إنّما تُحوّل عن طريق شيك لصراف ويستلمها الموظفون عبر بطاقات الصراف، فكيف استطاع استلام مبلغ الرواتب للعقود السنوية”.

وأكد أنّ “الموظفين قد خسروا أيضًا تعويضاتهم من التفرغ العلمي والعمل بالإضافة لأذونات السفر فيما كان بعض الموظفين قد طلبوا سلفة نقدية تمت الموافقة عليها وقبضها “ك” وتم الآن قطعها من راتب الموظف المستلف”.

162019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى