سلايد رئيسيميداني

بالفيديو.. طائرة مسيرة لـ ” قوات تحرير عفرين” تقصف نقطة تركية في عفرين وتقتل عنصرين

نشرت ما يُسمّى “قوات تحرير عفرين” التابع للميليشيات الكردية على حسابها في التويتر، اليوم الأحد، مقطعًا مصورًا  يظهر استهداف نقطة للجيش التركي بطائرة استطلاع في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمالي حلب ما أدى لمقتل جنديين تركيين.

وأعلنت “تحرير عفرين” في بيان لها، الأحد، أنّها نفذت عمليتين ضد أهداف عسكرية للقوات التركية وفصائل المعارضة السورية المسلحة التابعة لها في منطقة عفرين.

وقال البيان: “تواصل قواتنا تنفيذ العمليات العسكرية ضد جنود جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، موقعة المزيد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة”.

وأضاف، “في هذا الإطار بتاريخ 31 أيار/ مايو الماضي، نفّذت قواتنا عملية خاصة استهدفت نقطة عسكرية للاحتلال التركي في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين، حيث قُتل جنديين تركيين إضافة إلى إعطاب آلية عسكرية”.

وأشار البيان، إلى تنفيذ إحدى مجموعات “تحرير عفرين” عملية قنص استهدفت أحد عناصر قوات المعارضة في الجيش الوطني في قرية تل مالد التابعة لمدينة مارع، حيث قُتل العنصر على الفور يوم أمس السبت  1 حزيران / يونيو الجاري.

والجدير بالذكر، أنَّ مجموعات تابعة للميليشيات الكردية تستهدف بين الحين والآخر مواقع قوات المعارضة في مناطق عفرين (غصن الزيتون) أو مناطق الباب وجرابلس (درع الفرات) وذلك عبر خلايا تقوم بزرع عبوات ناسفة أو اغتيالات بإطلاق نار مباشر ما أوقع العديد من الضحايا العسكريين والمدنيين.

وكان آخر إعلان لقوات تحرير عفرين في 18 الشهر الماضي، مقتل عنصرين في “فرقة الحمزة” وإصابة أربعة آخرين بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة في قرية باسوطة التابعة لناحية شيراوا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق