الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور.. جثة طافية في نهر بردى تسبب صدمة لأهالي دمشق!!

فوجئ أهالي دمشق صباح اليوم بمشهد جثة طافية في نهر بردى عند منطقة ساحة المرجة في قلب العاصمة، حيث نشرت شرطة النظام على صفحتها على موقع فيس بوك صور عناصر من الشرطة ينتشلون الجثة من النهر.

ونوّهت شرطة النظام إلى أنَّ قسم شرطة المرجة تولى التحقيق في ملابسات القضية، دون الكشف عن هوية صاحب الجثة أو أي تفاصيل عنه.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق “قيس حمزة” إنَّ العاصمة دمشق وريفها تشهد في الآونة الأخيرة جرائم قتل متكررة وبطرق مختلفة مثل إطلاق الرصاص والطعن بالأسلحة البيضاء، أو الشنق والتقطيع، حيث كان آخر أنواع الجرائم هو الرمي في نهر بردى.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ هذه الجرائم تعود لأسباب مختلفة، منها خلافات عائلية وشخصية، ومنها لأسباب تتعلق بالدعارة أو تعاطي المخدرات.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ أجهزة النظام الأمنية كشفت ملابسات بعض هذه الجرائم وقبضت على فاعليها بعد فترات طويلة نسبياً من وقوع هذه الجرائم، إلا أنها غابت عن عشرات الجرائم الأخرى والتي تتوسع دائرتها داخل العاصمة.

وفي سياق الحديث عن دمشق فإنَّ أسوق المدينة وشوارعها تشهد جرائم سرقة وسلب بشكل متكرر وشبه يومي، حيث أنَّ أغلب هذه السرقات تستهدف هواتف النساء وحقائبهم ومصاغهم.

حيث أدى تكرار هذه الحوادث وما يقابله من أهمال وتسيب وتغاضي من جهة أجهزة النظام الأمنية إلى حالة خوف وحذر تسيطر على سكان العاصمة التي يحكم النظام قبضته الأمنية عليها فقط فيما يخص أمور الثورة السورية وفصائل المعارضة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى