الشأن السوري

“جيش السبطين” يعيد ترتيب جبهة القنيطرة و يشكل غرفة عمليات مع الفصائل البارزة

أعلنت عدة فصائل معارضة , العاملة في المنطقة الجنوبية , اليوم عن تأسيس غرفة عمليات مشتركة اضافة لمكتب الشؤون الادارية والاعلام , تحت قيادة ضباط منشقين , و أبرز تلك الفصائل كان جيش السبطين , و جبهة ثوار سوريا وجبهة انصار الاسلام وجيش الابابيل .

و قال المنسق العام لجيش السبطين “أبو صدام النعيمي” أن تأسيس غرفة العمليات يأتي في اطار السعي لفتح معارك جديدة و تحرير مناطق اضافية في سعي مشترك بين الفصائل الداخلة ضمن هذه الغرفة.

و أشار النعيمي , في تصريح لوكالة “خطوة” الاخبارية , الى أنه بتاريخ 7 الشهر الجاري , قررت عدة ألوية من بينها لواء السبطين و لواء بدر الاسلام و البنيان المرضوض و لواء المخذم , تشكيل جيش السبطين العامل على ارض القنيطرة والجولان , ليعمل هذا الجيش على تغطية عدة جبهات مستعرة منها جبهة مسحرة والصمدانية والطيحة والحميدية وجباتا الخشب.

و سرد النعيمي الأحداث و المشكلات التي دفعت لواء السبطين منذ فترة لاعلان انشقاقه عن المجلس العسكري في القنيطرة و أبرزها عدم الدعم المادي و العسكري من قبل المجلس رغم وصول دعم كبير للمجلس إلا انه أخفى هذه الدعم عن الجيش , وفق النعيمي .
و أكد النعيمي أن المشكلة لا زالت تواجه الفصيل نتيجة احتكار أسم لواء السبطين من قبل المجلس العسكري , لتغطية الفساد المالي والاداري , وتقصيره مع الوية المجلس عسكرياً , و شدد النعيمي على أن جيش السبطين مستقل تماما ولا يتبع لاي جهة عسكرية اخرى وهو ركن أساسي من اركان الجبهة الجنوبية العاملة على ارض حوران والجولان .

maxresdefault

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى