سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 11/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “عملية تشاورية جديدة بشأن سوريا”.. روسيا وتركيا وقطر في اجتماع ثلاثي بالدوحة

أطلق وزراء خارجية روسيا وتركيا وقطر، اليوم الخميس، عملية تشاورية جديدة بشأن سوريا، أُعلن عنها في مؤتمر صحفي مشترك أعقب اجتماع ثلاثي بينهم في الدوحة.

وأكد الوزراء الثلاثة أن العملية الجديدة ستخص المسائل الإنسانية حصرًا وستكون موازية لـ “مسار أستانا”.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في المؤتمر الصحفي، “بدأنا عملية تشاورية جديدة بشأن سوريا مع وزيري خارجية قطر وروسيا، بهدف البحث في جهود الوصول إلى حل سياسي دائم”.

========تكملة الخبر ========

 

  • قتلى وجرحى مدنيين بانفجار داخل مقلع حجارة غرب مدينة إدلب

قُتِلَ عدة مدنيين وأصيب آخرون، عصر اليوم الخميس، إثر انفجار وقع داخل غرفة ضمن مقلع حجارة، غربي مدينة إدلب شمال غرب سوريا.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها “عمر المحمد” إنّ انفجاراً وقع داخل إحدى مقالع الحجارة غربي إدلب، حيث أودى بحياة خمسة مدنيين فيما أصيب سادسٌ بجروح بليغة.

وأضاف مراسلنا، أنّ المقلع يقع قرب سجن إدلب المركزي غربي مدينة إدلب، مشيراً إلى أنّ جميع القتلى والجرحى من المدنيين العاملين بالمقلع.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الائتلاف السوري المعارض يعلق على الاجتماع التشاوري الأول حول سوريا في قطر

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض، نصر الحريري، مساء اليوم الخميس، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” تعليقاً على الاجتماع التشاوري الأول حول سوريا في قطر: “‏نتابع باهتمام الاجتماع التشاوري الأول الذي استضافته الدوحة حول الملف السوري”.

وأضاف: “ونتابع المباحثات مع الأشقاء في الدوحة وأنقرة ونأمل أن ينجح في تشكيل آلية دفع جديدة تساهم بشكل قوي في وقف معاناة الشعب السوري وتحقيق تطلعاته في انتقال سياسي حقيقي حسب بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن 2118 و 2254 “.

وفي وقتٍ سابق من هذا اليوم، أطلق وزراء خارجية روسيا وتركيا وقطر، عملية تشاورية جديدة بشأن سوريا، أُعلن عنها في مؤتمر صحفي مشترك أعقب اجتماع ثلاثي بينهم في الدوحة.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لأول مرة بتاريخ ليبيا.. 5 نساء في الحكومة الجديدة اثنتين منهن بوزارتان سياديتان

ضمت تشكيلة الحكومة الجديدة في ليبيا، التي مُنحت الثقة من مجلس النواب، أمس الأربعاء، خمسة نساء، أسندت لاثنتين منهن وزارتان سياديتان، في سابقة نوعية بتاريخ البلاد.

وكان مجلس النواب الليبي قد منح الثقة بأغلبية ساحقة، لحكومة وحدة وطنية أنهت الانقسام في البلاد الذي تواصل منذ عام 2014.

وبعد منح الثقة للتشكيلة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، أسندت وزارتي الخارجية والعدل لسيدتان، في خطوة تعد مؤشرًا إيجابيًا لرجوع ليبيا للساحة الدولية.

========تكملة الخبر ========

 

  • بعد إلغاء زيارة “نتنياهو” إسرائيل تبعثُ رسالةً لـ ولي عهد أبو ظبي!!… إليك ما تضمنته

بعثتْ إسرائيل رسالةً إلى ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الخميس، تزامناً مع مناسبةٍ خاصّة.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي في “تويتر”، بعثتْ من خلالها رسالة إلى محمد بن زايد، قدّمت عبرها أسمى التبريكات والتهاني بمناسبة حلول عيد ميلاده.

“نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لقيادتكم الحكيمة التي حققت للإمارات ودول المنطقة قاطبة، نقلة نوعية إلى السلام مع إسرائيل، زرعت الآمال في شعوب المنطقة في التقدم والازدهار والعيش الكريم”.

========تكملة الخبر ========

  •  حريق مصنع العبور.. ارتفاع الوفيات لـ 12 شخصاً والسلطات المصرية تتمكن من السيطرة عليه

أفادت وسائل إعلامٍ مصرية، بإحكام السيطرة على حريق مصنع العبور الممتد على مساحة 1500 متر في محافظة القليوبية، فيما تجرى حالياً عمليات تبريد موقع الحريق، تحسباً لاندلاع النيران مرة أخرى بالمكان.

واندلعَ الحريق صباح اليوم الخميس، وهرعت سيارات إطفاء مدعومة برجال الحماية المدنية وقوات الأمن للمكان بهدف السيطرة على النيران المشتعلة فيه، ومنع امتدادها للمصانع والمنشآت المجاورة لموقع الحريق.

وتلقّتْ غرفة عمليات الحماية المدنية بالقليوبية، بلاغاً من الأهالي يفيد بنشوب حريقٍ هائل داخل مصنع بمنطقة العبور، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمحاولة إخماد الحريق، وتم فرض كردون أمني بالمكان لمنع خطر امتداد النيران للمصانع المجاورة.

========تكملة الخبر ========

  • طلب غريب من أم طفلة المعادي.. ومحامي الأخيرة يكشف تطورات وتفاصيل جديدة عن الواقعة

شغلت طفلة المعادي على مدار الساعات الماضية، رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، الذين استنكروا الواقعة وطالبوا بإنزال أقسى العقوبات بحق المتحرش، الذي ادعى بأنه كان يمازح الطفلة فقط، في حين كشفت كاميرا المراقبة فعلته الغير أخلاقية.

في تصريحات خاصة لموقع “سكاي نيوز عربية”، كشف محامي “طفلة المعادي”، عبد الرازق مصطفى، تفاصيل جديدة عن الواقعة، وكم كانت قاسية على الأهل، الذين علموا بها من وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث قال محامي الطفلة: إن الأم طلبت من وكيل النائب العام أن تصفع المتحرش في محاولة منها للثأر وتهدئة روعها خاصة وأنها لم تتصور أن هناك بشر بهذه الوحشية، غير أن وكيل النائب العام رفض وطالب الاحتكام للقانون الذي يسري على الجميع وبه ستأخذ حقها وحق صغيرتها”.

========تكملة الخبر ========

  • تداول هاشتاغ إقالة وزير الإعلام في الأردن بعد تصريح مثير حول “دحرجة الرؤوس”

تداول مغردون على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” في الأردن، خلال الساعات القليلة الماضية، هاشتاغ إقالة وزير الإعلام بشكل واسع، وذلك على خلفية جملة قالها خلال مؤتمر صحفي له، جاء فيها “#دحرجة رؤوس”.

وفي التفاصيل، عقد وزير الدولة لشؤون الإعلام، صخر دودين، مؤتمراً صحفياً يوم أمس الأربعاء، حول حقيقة وجود تسريب جزء من كتب رسمية وقرارات حكومية من مبنى رئاسة الوزراء.

وقال خلال المؤتمر: “إن رؤوس ستتدحرج إذا ثبت تسريب الوثائق من قبل موظفين في رئاسة الوزراء أو أي مؤسسة حكومية أخرى”. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بلينكن يتحدث عن أفضل طريقة للتعامل مع إيران وسبب رفع الحوثيين من قائمة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن طهران بدأت برفع القيود التي كانت مفروضة على برنامجها النووي، بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي بين إيران ودول كبرى.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة لديها مصلحة بإعادة إيران إلى الاتفاق النووي، موضحًا أن الطريقة المثلى للتعامل مع إيران هي اعتماد الدبلوماسية الصارمة.

وأضاف أن الكرة بملعب إيران الآن لنعرف إن كانت جادة في الانخراط بالمسار الدبلوماسي.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يضغط الزر.. أول مفاعل نووي على السواحل الجنوبية لتركيا

دشن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في احتفالية عبر الفيديو أمس الأربعاء، الوحدة الثالثة من بناء محطة “أكويو”، أول مفاعل نووي في تركيا.

وتعهد الرئيسان بتعزيز التعاون بين البلدين لدى إطلاق ورشة بناء مفاعل جديد في أول منشأة نووية على الساحل الجنوبي لتركيا.

وتتكون المحطة النووية التركية، التي تقع في إقليم مرسين جنوبي البلاد، من 4 وحدات بقدرة إنتاج للطاقة تبلغ 4800 ميغاواط، ويعد المشروع أكبر استثمار لتركيا، حيث تبلغ تكلفة بنائه 20 مليار دولار أمريكي.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • قضى على الألاف و حذر منه العلماء لطقوسه الغريبة .. تعرف على مرض الضحك المميت و ما هي خطورته

 

  • زيغود يوسف العبقري الذي خطط لهجمات أغسطس 54 وأسقط الفرنسيين بالجزائر

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى