أخبار العالم

مجلس النواب الأمريكي يفتح تحقيقاً رسمياً لعزل بايدن.. والأخير يرد

فتح مجلس النواب الأمريكي تحقيقاً رسمياً لعزل الرئيس الحالي جو بايدن على خلفية أنشطة ابنه هانتر التجارية الدولية المثيرة للجدل، في خطوة اعتبرها الرئيس “حيلة سياسية لا أساس لها”.

مجلس النواب الأمريكي يفتح تحقيقاً رسمياً لعزل بايدن.. والأخير يرد

وفي التفاصيل، أعلن الجمهوريون في لجنة القواع بمجلس النواب، الذين وافقوا على تقديم القرار، الثلاثاء، أنّ هذه الخطوة جاءت رداً على مماطلة إدارة الرئيس بايدن في تسليم الوثائق المتعلقة بالأنشطة التجارية المثيرة للجدل لابنه هانتر، وهي اتهامات يعتبرها حلفاء بايدن “واهية”، بحسب شبكة “CNN”.

وجاء التصويت تزامناً مع تحدي نجل الرئيس، هانتر بايدن، أمر استدعاء المحقق الجمهوري للإدلاء بشهادة في جلسة مغلقة، الأربعاء، وكرر استعداده للإدلاء بشهادته علناً كجزء من التحقيق الذي يقوده الحزب الجمهوري.

وقال كبار المحققين الجمهوريين إنهم سيبدأون إجراءات ازدراء ضده لعدم حضوره جلسة الإفادة.

من جانبه، اعتبر الرئيس بايدن فتح تحقيق بمجلس النواب لعزله “حيلة سياسية لا أساس لها”.

وسارع بايدن إلى إدانة التصويت، وقال في بيان مطول، إنه “بدلاً من العمل على تحسين حياة الأمريكيين، فإن أولويتهم “الجمهوريون” هي مهاجمتي بأكاذيب”.

وأضاف في البيان: “التقيت الثلاثاء برئيس أوكرانيا، الذي يقود شعبه في معركة من أجل الحرية ضد العدوان الروسي، والذي جاء إلى أميركا ليطلب منّا المساعدة، ومع ذلك فإن الجمهوريين في الكونغرس لن يتحركوا للمساعدة”.

اقرأ أيضاً.. من أمام الكونغرس.. هانتر بايدن يتحدى أمر الاستدعاء الجمهوري (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى