تصاريح متداولة

المعارض السوري بسام جعارة ينتقد إعلان عيد الفطر تزامنًا مع توقيت إيران.

المعارض السوري بسام جعارة ينتقد إعلان عيد الفطر تزامنًا مع توقيت إيران.

المعارض السوري بسام جعارة ينتقد إعلان عيد الفطر تزامنًا مع توقيت إيران.

سخرية بسام جعارة من المتظاهرين :

العام الماضي في شهر آب، سخر بسام جعارة من أهالي معرة النعمان بريف إدلب، الذين خرجوا في مظاهرة ترفض ممارسات “فتح الشام” آنذاك التي كوّنت اليوم أساس “هيئة تحرير الشام” النصرة سابقاً التي تحتل إدلب وتبتلع فصائل المعارضة، حيث شبّه بسام جعارة مظاهر الرفض الشعبي التي أقامها الأهالي هناك بـ “الاحتفالات التي ينظمها موالو بشار الأسد” وكتب بسام جعارة عبر حسابه على تويتر قائلًا “حفلات رقص للشباب والبنات في خيمة المعرة، على طريقة احتفالات بشار.

المعارض السوري بسام جعارة

بسام جعارة يدافع عن انتهاكات النصرة:

ومصالحات في جبل الزاوية بتوجيهات بشار.. فرقة حشاشين” والمقصود بالفرقة هنا هي “الفرقة 13” من فصائل المعارضة، التي قامت “جبهة النصرة” باقتحامها والسيطرة على مقراتها واعتقلت وقتلت العشرات من كوادر الفرقة، أي بعبارة أخرى كان “جعارة” يدافع عن انتهاكات “فتح الشام” ويسخر من الأهالي وخيارهم في التظاهر اقتحام “النصرة”.

أهالي المعرة يردون على بسام جعارة:

وتطور الإساءات التي أطلقها بسام جعارة بحق السوريين المتظاهرين ضد كل من يقف مع “النصرة” ، لتردّ في اليوم الذي نشر خلاله التغريدة التي تسخر من الأهالي، مدينة معرة النعمان بمظاهرة رفع أثنائها الناشطون لافتة كتب فيها “بسام جعارة مزمار السفلة.. يجب أن تتوقف عن الكذب”، ليرد الأخير عبر تغريده في موقع تويتر بالقول “كلاب الأمريكان في الفرقة 13 نظموا مسيرة على طريقة المسيرات التي ينظمها المعتوه بشار ترفع لافتة تشتمني.. فرع بشار في محافظة إدلب” وكل ذلك دفاعاً عن “جبهة النصرة”.

أهالي المعرة يردون على بسام جعارة:
ردود فعل غاضبة لناشطين :

وأثارت تغريدات “المعارض جعارة” غضب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كتب الناشط وائل عبد العزيز “بسام جعارة يمثل حالة امتهن أصحابها التخوين والطعن بفصائل الثورة متلثمين بعلمها، فهم أداة من أداوت الثورة المضادة، ويليق بهم مزمار السفلة”، بينما قال “مجاهد الشام” في موقع فيس بوك “بسام جعارة المقيم في لندن يدعم القاعدة وداعش ويصف أحرار معرة النعمان بأنهم كلاب الأمريكان وعملاء لبشار الأسد”.

بسام جعارة يهاجم شرعي جيش الإسلام :

أطلق المعارض السوري بسام جعارة، الأحد 13 أيلول، سلسلة تغريدات عبر موقع تويتر، انتقد فيها من اتهمه بعدم التعريج على معارك الغوطة الشرقية بقيادة جيش الإسلام، ومهاجمًا أحد شرعييه.

واتهم جعارة أبو أنس الكناكري، أحد شرعيي جيش الإسلام، بأنه “حاقد وغبي”، في رد على تغريدة أطلقها الأخير، السبت، قال فيها “نعزي الأبطال خالد شعبان، موسى العمر، بسام جعارة وكل من سار على خطاهم بانتصارات جيش الإسلام”.

وقال جعارة في تغريداته “كنت أقول إن جيش الإسلام قادر على فك الحصار عن الغوطة وكانوا يقولون إنه لايستطيع وأتت الوقائع لتكذبهم وتؤكد صحة ماكنت أقوله وتم فك الحصار”، وأضاف “لا يستطيع هؤلاء أن يقولوا إن جيش الإسلام تلقى أسلحة جديدة لأن الغوطة محاصرة كما يقولون، بل شن هجومه بالأسلحة المتوفرة وكنا نراها بالاستعراضات”.

واعتبر المعارض المقيم في لندن، أن “من حق أي سوري أن يطالب جيش الاسلام بفك الحصار، وكنا نريد هذه الانتصارات وعندما تتحقق نعتبرها نصرًا لنا وتؤكد صحة ماقلناه وكذب من كان يهاجمنا”، وختم “أقول أخيرًا لمن قدم واجب العزاء: كنا أوفياء لشعبنا في مطالبتنا بفك الحصار وكنت تكذب وتبرر وتقول إنه لاتوجد إمكانية فك الحصار والعوض بسلامتك”، في إشارة إلى الكناكري.

وواجه جيش الإسلام خلال الأيام القليلة الماضية المرافقة لمعارك الغوطة، هجومًا واسعًا من موالين لتنظيم الدولة عبر تويتر، اتهموا قائده زهران علوش بالعمالة والردة، وقللوا من أهمية المناطق التي حررها الجيش خلال الأيام الخمسة الماضية.

يشار أن “بسام جعارة” المقيم في لندن من أبرز المدافعين عن تنظيم الدولة و هيئة تحرير الشام، وظهر في عدة مقابلات وعدة منشورات عبر حسابه في تويتر وهو يتهجم على قوات المعارضة , حيث عمل بسام جعارة في صحيفة “الثورة” التابع للنظام من عام 1974 إلى عام 1990 وشغل منصب مدير المكتب الصحافي لرئاسة الوزراء خلال الأعوام من 1990 و2000، كما عمل مراسلاً لوكالة الأنباء السورية في المغرب خلال السنوات 2000 الى 2003، يعمل حالياً محرراً في صحيفة “القدس العربي” التي تموّلها “قطر” في لندن منذ عام 2009.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى