الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا تبلغ تركيا رفضها لوقف إطلاق النار في إدلب وتعترف بالتنسيق معها عسكرياً

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميتري بيسكوف’’ في رد على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إدلب أنَّ “هجمات الإرهابيين من إدلب أمر غير مقبول”، مضيفاً أن “التحرك العسكري في إدلب مبرر”.

ونقلت وسائل إعلامية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية قوله إنَّ “مسؤولية إيقاف هجمات الإرهابيين في إدلب تقع على عاتق تركيا’’.

وضع غير مقبول لروسيا

وأضاف بيسكوف “في ادلب ، لا يزال هناك تركيز كبير للمسلحين على مهاجمة الأهداف المدنية وتنفيذ هجمات عدوانية مختلفة على الأهداف العسكرية الروسية ومثل هذا الوضع غير مقبول’’.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا تتعاون الآن مع الجانب التركي “المسؤول تماما عن ضمان عدم حدوث مثل هذه الهجمات من إدلب’’.

مسؤول روسي “عملياتنا بإدلب وحماة بالتنسيق مع تركيا”

ونشرت القناة المركزية لقاعدة حميميم المركزية عبر معرّفها على تلغرام تصريحات لـ اللواء “إيغور كوناشينكوف”، عن التطورات في ريفي إدلب وحماة عقب التقدّم الأخير قائلاً: “تستمر القوّات الحكومية وبدعم جوي من قواتنا الفضائية، بالتقدم بريفي إدلب وحماة، حيث أحرزت القوّات تقدمًا سريعًا في بلدات (الحميرات – حردانة – القيروطة )، بالإضافة إلى تدمير آليات للمجموعات المتطرفة كانت تستخدمها لقصف المواقع الحكومية هناك”.

وتابع: “سنواصل الدعم للقوّات الحكومية حتى تأمين كامل المنطقة المتفق عليها سابقًا مع تركيا، حيث أنَّ هذه العمليات تجري بالتنسيق مع الجانب التركي”.

وأضاف: “أبلغنا تركيا عن رفضنا لوقف القصف والعمليات العسكرية في المنطقة المتفق عليها، والتي يجب أن تكون خالية من السلاح بسبب رفض المجموعات المتطرفة الإنسحاب منها”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن من جهته اليوم أنَّ بلاده تواصل مباحثاتها مع كل من له علاقة بخصوص سوريا وإدلب ومنبج، مؤكداً ثبات المواقف التركية حول هذه القضية.

 

5ca4807be8ec1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى