الشأن السوري

“قسد” تُسلّم ثمانية أمريكيين من عائلات “داعش” للتحالف الدولي

سلّمت ميليشيا “قسد” قوات التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، امرأتين أمريكيتين وستة أطفال من عائلات تنظيم الدولة “داعش” ممن كانوا محتجزين لديها في مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة.

التسليم بطلب أمريكي

وذكرت الإدارة الذاتية الكردية في شمال وشرق سوريا لوكالة رويترز أنَّ التسليم جاء بناءً على طلب الحكومة الأمريكية، وبناءً على التزام الإدارة الذاتية بالمبادئ والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، مشيرةً إلى أنَّها ساعدت في إعادة هؤلاء بناءً على رغبتهم الحرة والطوعية في العودة لبلادهم دون أي ضغط أو إكراه.

وقال عبد الكريم عمر الرئيس المشارك لمكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية للأكراد إنَّ “الحكومات الأجنبية تبدي الآن استعدادًا أكبر لاستعادة مواطنيها ولكن لأسباب إنسانية فقط”.

وأضاف لرويترز، أنَه يتوقع إرسال المزيد من النساء والأطفال الأجانب إلى بلادهم في المستقبل القريب. مشيرًا إلى أنَّه من المقرر أن يصل الأمريكيون الثمانية إلى الولايات المتحدة اليوم الأربعاء.

تشديد أمني

نقل حمزة العنزي مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عن مصادر خاصة، أنَّ عملية تسليم الأمريكيين الثمانية تمَّت وسط انتشار مكثف لميليشيا “قسد” مع نشر عدة حواجز مع تحليق طائرة استطلاع في سماء المنطقة، كما منعت “قسد” اقتراب أيّ عنصر عربي من المنطقة التي سيتم فيها التسليم.

وكانت آخر عملية تسليم حصلت الأسبوع الماضي، إذ استعادت أوزبكستان 148 طفلًا وامرأة من عائلات عناصر “داعش”، كما تمت إعادة خمسة أطفال يتامى، من عائلات تابعة للتنظيم للسلطات النرويجية.

واشنطن تنقل معتقلي التنظيم من سوريا للعراق، وأوزباكستان تتسلّم العشرات من عوائل داعش

ويوم الأحد الفائت، أفرجت قسد عن 800 امرأة وطفل من عوائل “داعش” من مخيم الهول تلبيةً لنداء شيوخ عشائر المنطقة، وذلك ضمن قوافل ستحمل المفرج عنهم إلى مدينتي الرقة والطبقة.

قسد تمتثل لمطالب العشائر العربية وتُخرج نحو 800 امرأة وطفل من مخيم الهول!!

قسد تقرر الإفراج عن محتجزي داعش في مخيم الهول لبدء “صفحة جديدة”.!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق